• logo ads 2

حسام عبدالستار: نستهدف استلام 200 ألف طن قمح محلي من 4 محافظات

alx adv
استمع للمقال

أعلن حسام عبدالستار، رئيس قطاع الإنتاج بشركة مطاحن مصر الوسطى التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن موسم حصاد القمح 2023 مبشر بالخير، لافتاً إلى أنه من المتوقع توريد كميات أكبر خلال الموسم الحالي مقارنة بما تم توريده خلال الموسم الماضي، مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما كبيراً لاستقبال الأقماح من المزارعين، لافتًا إلى أن أسعار توريد الأقماح المحلية العام الحالي مرضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عبدالستار أن هناك تعليمات مشددة لتذليل العوائق التي تواجه المزارعين خلال توريد المحصول، موضحَا أن شركة مطاحن مصر الوسطى تغطي محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وتعد المنيا أكبر المحافظات التي تقوم بزراعة القمح، كما أنها تقوم بتوفير رصيد استراتيجي للمحافظات القريبة منها.

 

وأكد رئيس قطاع الإنتاج في شركة مطاحن مصر الوسطى، أننا نستهدف استلام 200 ألف طن قمح محلي من مزارعي الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط عبر 6 صوامع تابعة للشركة، بسعة إجمالية 110 آلاف طن، إضافة إلى دخول موقعين تسويقين جديدين، وهما مركز تجميع في ببا بمحافظة بني سويف بسعة 10 آلاف طن، والآخر شونة جرفس المطورة في محافظة الفيوم بسعة 20 ألف طن.

 

وحذر منشور صادر من وزارة التموين بشأن قواعد توريد القمح للموسم الجديد الذي يبدأ أول أبريل المقبل، الجهات المسوقة للأقماح المحلية، من عدم تخزين أي أقماح محلية في الشون الترابية، على أن تدرج كمراكز للتجميع بعد إعدادها بالإمكانات المطلوبة (عروق خشبية، مشمعات).

 

وتابع المنشور بأن يتم التأكد من خلو المواقع التخزينية لاستقبال الأقماح المحلية موسم 2023 من أي أقماح محلية قديمة أو أقماح مستوردة، كما يتم إعداد الصوامع والبناكر والهناجر والشون ونظافتها وتطهيرها من آثار محصول الموسم السابق قبل تخزين أقماح موسم 2023، وإمساك سجلات بالمواقع التخزينية معتمدة ومختومة من مديرية التموين المختصة.

 

وأصدرت كل من وزارة التموين، وهيئة السلع التموينية، وهيئة سلامة الغذاء، ضوابط تداول القمح المحلية للموسم الحالي 2023، وحسب الضوابط فقد نصت على أن يتم تسويق وتوريد الأقماح لحساب هيئة السلع التموينية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار