• logo ads 2

التموين: مستثمر خليجي يسعى لإنشاء مزارع دواجن في مصر

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز يسعى طوال الوقت للعمل على تطوير المنظومة الاستثمارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن هناك مستثمر خليجي يسعى لإنشاء مزارع دواجن في مصر خلال الفترة المقبلة؛ مؤكدًا أن الأمر حاليًا جاري العمل عليه لتطوير تلك المنظومة.

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك 5 آلاف رأس ماشية سودانية في مصر.

 

وأكد وزير التموين، خلال مؤتمر صحفي، أن هناك نية للوزارة للتعاقد على ماشية صومالية وتشادية، مضيفا أنها لا تفرق عن الماشية السودانية والجميع حالته جيدة جدا.

 

وأضاف وزير التموين، أن الاعتماد على اللحم الصومالي والتشادي جاء بعد الأزمة السودانية التي نشبت منذ أسابيع، متابعا بأن الاعتماد على اللحم السوداني قائم ومستمر حتى الآن، وسيكون هناك اجتماع اليوم مع الجانب السوداني للحديث عن الأمر.

 

على جانب آخر، قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين، إن هناك مدينة كبرى للذهب وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن مدينة الذهب ستبدأ بتطوير 70 فدانا مرحلة أولى؛ مضيفًا أن هناك تطورًا سيحدث في سوق الذهب في تلك المدينة.

 

وأعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين ورئيس جهاز التجارة الداخلية، عن تدشين كارت ذكي للسجل التجاري قريبا يتضمن جميع البيانات التي تحتويها الملفات الورقية ضمن خطط التحول الرقمي.

 

ونوه رئيس جهاز التجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر جهاز التجارة، بأنه يوجد عدد 104 مكاتب سجل تجاري بينهم المكاتب النموذجية، معلنا ربط كافة مكاتب السجل التجاري ببعضها البعض، قائلا: «أصبح لدينا قاعدة بيانات مُدققة».

 

 

وكشف «عشماوي»، عن وجود 5.2 مليون سجل تجاري على قاعدة بيانات منظمة، موضحا أن مركز المعلومات الذي تم توقيع البرتوكول الخاص به مع وزارة الإنتاج الحربي سيتم من خلاله دعم البنية التحتية للسجلات التجارية وتدقيق معلوماتها.

 

 

وأشار عشماوي إلى تنفيذ 90%؜ من أرشفة العلامات التجارية، مؤكدا ربط السجلات التجارية مع 35 مؤسسة وجهة حكومية وغير حكومية والقطاع المصرفي، بحيث يمكن للمواطن استخراج السجل التجاري عبر البنك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار