• logo ads 2

حاتم ظاهري المدير التنفيذي: 4 مقومات لاختيار Talys اختراق السوق المصري

فى حوار خاص لـ"عالم المال "

alx adv
استمع للمقال

 

  • الحلول الرقمية المقدمة من الشركة تتفق مع استراتيجية الحكومة المصرية
  • نعمل في عدد من الدول ونسعى لنقل خبراتنا في هذا المجال للعاملين بالسوق المحلي
  • خطة للتعاون مع البنوك ومؤسسات تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومؤسسات التمويل الاستهلاكية وشركات التأجير التمويلي والتمويل العقاري

 

حوار / مى رفاعى

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تسعى شركة Talys إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الحلول التكنولوجية لاختراق السوق المصري وإضافة قاعدة جديدة من المؤسسات المالية

وقال حاتم ظاهري، المدير التنفيذي للشركة بمصر، في لقاء صحفي مع جريدة عالم المال أن تطوير حلول تمويل رقمية تعزز وصول التمويل والخدمات المالية بصورة أشمل لكل الفئات الاجتماعية وهو ما يتفق مع استراتيجية الحكومة المصرية الهادفة لتحقيق الشمول المالي ووصول الخدمات المالية لكافة الشرائح وإلى نص اللقاء..

 

 

حاتم ظاهري: تعتبر  TALYSشركة استشارات رائدة في مجال التكنولوجيا وتوفر خدمات استشارية في القطاع المالي لمساعدة العملاء  بما يعزز قدرتهم على تحقيق التحول الرقمي وابتكار باقة من المنتجات الملائمة للسوق، إذ يتم  رسم ملامح النمو بداية من مرحلة وضع الاستراتيجية إلى تنفيذ خارطة الطريق من خلال إتاحة برامج فعالة قائمة على تطلعات كل مستخدم سواء العميل الموظف أو الإدارة.

 

  •  ماهى  مقومات اختياركم  السوق المصري  للتواجد فيه؟

 

حاتم ظاهري: من المعروف أن السوق المصري يتمتع بمقومات مهمة تجعلها مناسبة لاحتضان قطاع التكنولوجيا المالية (Fintech) والتمويل أهمها 4 مقومات أساسية تتمثل في القاعدة السكانية الكبيرة والتي تصل لأكثر من 100 مليون نسمة منهم ما يزيد عن 20% من فئة الشباب )وفقاً لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن عام 2021) بما يعكس ازدياد الطلب على الخدمات المالية الحديثة والمرونة في السداد والتمويل والتي يمكن تلبيتها عن طريق الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية والتمويل متناهي الصغر.

كما أن العامل الثاني يتضح في انتشار الهواتف الذكية لدى الغالبية العظمى من السكان يوفر فرصة جيدة لتقديم خدمات التكنولوجية المالية لفئات واسعة من السكان ويمكّن الشركات العاملة بقطاع التكنولوجيا المالية والتمويل الصغير من استغلال هذا الانتشار لتوفير خدمات سهلة الوصول وملائمة للمستخدمين.

فضلاً عن زيادة الوعي التقني بأهمية التكنولوجيا المالية والفوائد التي توفرها لشريحة عريضة من المستهلكين المصريين الذين يتطلعون لاستخدام حلول مبتكرة ومألوفة تسهل إدارة شؤونهم المالية اليومية وتوفر لهم خيارات أفضل للتمويل متناهي الصغر.

ويتمثل العامل الأخير في الدعم الحكومي من جانب القيادات المصرية لتشجيع تطوير قطاع Fintech والتمويل متناهي الصغر، حيث تم تدشين عدد من المبادرات المستحدثة وبرامج تعزيز الابتكار وتوفير البيئة التنظيمية المناسبة بما يجعل السوق المحلية محط أنظار المستثمرين ويتيح فرصًا للشركات لتطوير وتوسيع أعمالها.

 

 

 

حاتم ظاهري: تعمل Talys على تطوير حلول تمويل رقمية تعزز وصول التمويل والخدمات المالية بصورة أشمل لكل الفئات الاجتماعية وهو ما يتفق مع استراتيجية الحكومة المصرية الهادفة لتحقيق الشمول المالي ووصول الخدمات المالية لكافة الشرائح.

كما أن  الشركة تتيح منتجات قادرة على التكيف والتأقلم مع متطلبات الجهات الرقابية والإشرافية العاملة بالسوق وتقدم أدوات مبتكرة تمكًن مؤسسات التمويل متناهي الصغر لاسيما الجمعيات الأهلية وشركات التمويل متناهي الصغر من توفير خدمات تمويلية آمنة وفعالة وتلائم طبيعة السوق المحلي وتشمل هذه الحلول النظم المالية للهاتف المحمول والتطبيقات المصرفية المبتكرة.

وأود توضيح أن Talys لديها باعاً طويلاً في خدمة جهات التمويل والمؤسسات المالية من خلال العمل في عدد من الدول في أوربا، إفريقيا و الشرق الأوسط وتسعى لنقل خبراتها في هذا المجال وتطوير البيئة المالية الرقمية في القطاع المصرفي للعاملين بالسوق المحلي.

 

  • ما الخدمات التي ستقدمها الشركة ؟ .. وماذا عن الخدمات التي تستحدثها الشركة فى السوق ؟

 

حاتم ظاهري: تقدم Talys باقة متنوعة من الخدمات التي تلبي احتياجات العاملين بالسوق المحلي وتتوافق مع متطلبات الجهات الرقابية والإشرافية وهي CRM “نظام إدارة علاقات العملاء وهو برنامج شامل لإدارة وتحليل وفهم علاقة الشركة بعملائها. ويهدف لتحسين التواصل والتفاعل مع العملاء وزيادة رضاهم وولائهم.

ويشمل أيضاً النظام جميع جوانب التفاعل مع العملاء، بدءًا من تجميع المعلومات الشخصية والتفاصيل الهامة عن العملاء وصولاً إلى تحليل سلوكهم وتقديم خدمات ومنتجات مخصصة والتسويق بشكل فعال بما يسهم في تحسين تجربة العميل وتعزيز العلاقات الطويلة الأمد بين الشركة وعملائها.

كما تتيح الشركة ACM – Advanced Credit Management وهي منصة رقمية تستخدم في مجال التمويل لتسهيل وإدارة عملية منح التمويلات للعملاء بما يسهل وينظم جميع خطوات ومراحل عملية منح التمويلات، بداية من تقديم طلبات الحصول على التمويل وجمع المعلومات اللازمة من المقترضين ومروراً بتحليل البيانات والتقييم المالي والائتماني وصولاً إلى اتخاذ قرار بمنح القرض وتنفيذه بشكل إلكتروني.

ويسمح النظام بتوفير واجهة شاملة للمصرف أو الجهة المالية لإدارة عمليات الموافقة على القروض ومتابعتها، كما يعمل ACM على إجراء تحسينات في سرعة ودقة عملية الموافقة على التمويلات وتقليل الأخطاء البشرية وتحسين كفاءة العمليات بشكل عام.

وأود الإشارة إلى خدمة أخرى تتيحها الشركة وهي  Core Banking System (Loan Management System) أو ما يسمى بنظام إدارة القروض الذي يسمح بتسجيل وتخزين معلومات شاملة عن العملاء والقروض الممنوحة مثل مبلغ القرض ومعدل الفائدة وجدولة السداد ومواعيد السداد، كما يتيح النظام للموظفين إجراء تقييم الائتمان للعملاء وتوليد تقارير وإحصائيات حول حالة القروض وأداء المحفظة.

ويساعد أيضاً على تحسين متابعة والتحكم في حالات السداد والمبالغ المتأخرة ويمكن للمؤسسات المالية أيضًا استخدام النظام لإدارة القروض المتعثرة وتنفيذ استراتيجيات لتحسين السداد وتقليل المخاطر المالية.

كما تتيح Talys برنامج لرقمنة عمليات متابعة السداد و إدارة المتابعة القانونية وهو #Collection and #Legal follow-up، إضافة إلى نظم #Internet_Banking  و#Mobile_Banking التي توفر للعميل النهائي إمكانية طلب ومتابعة طلب التمويل بصورة لحظية بجانب متابعة جدول السداد والاتصال بخدمة العملاء على مدار اليوم

وأخيراً يوفر برنامج الشركة مزايا  Interoperabilityالتي تعتبر أحد أهم مميزات برنامج TALYS من خلال تقديم موسوعة API لتبادل المعلومات مع الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسات التمويل منها شركات الدفع الإلكتروني أو جهات الاستعلام الائتماني (KYC، I-Score ، AML وغيرهم من الشركاء)

 

 

  •  ماذا عن  أوجه التعاون مع القطاع المصرفى ومؤسسات التمويل ؟

 

حاتم ظاهري: تهدف  Talys إلى تحقيق التحول الرقمي وتوفير تجربة مستخدم متميزة(User Experience )  للعملاء بكفاءة عالية وتكلفة تناسب طبيعة عمل للمؤسسات المالية، حيث أنها تعمل جنبًا إلى جنب مع الشركات والمؤسسات المالية وعلى دراية كاملة باحتياجاتهم التكنولوجية ومتطلبات العملاء.

وأشير إلى أننا في Talys نسعى لتحقيق التحول الرقمي والتمكين المالي للمجتمعات المحلية لاسيما أن التكنولوجيا المالية تلعب دورًا حيويًا في تعزيز الشمول المالي وتحقيق التنمية المستدامة في مصر ونعمل جاهدين لتحقيق هذه الأهداف.

كما تلعب الشركة دورًا هاما في توفير حلول التكنولوجيا لمؤسسات التمويل على رأسها قطاع البنوك والتمويل متناهي الصغر من خلال تطوير وتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة ومتقدمة لتعزيز البنية التحتية المالية وتمكين البنوك ومؤسسات التمويل من تحسين أدائها وتقديم خدمات متميزة لعملائها.

وأشير إلى أن التقنيات التكنولوجية المبتكرة التي تتيحها الشركة تسهم في تحسين عمليات ومؤشرات أداء البنوك ومؤسسات التمويل متناهي الصغر، بدءًا من إتاحة خدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول وصولًا إلى تطوير نظم إدارة العملاء والتحقق من الهوية الرقمية والتحليلات المالية المتقدمة.

 

  •   ماهى مستهدفات الشركة فى السوق المصرى ؟

 

حاتم ظاهري: تتعاون Talys مع عدد كبير من المؤسسات المالية المصرية في عدد من القطاعات الاقتصادية وتسعى لاستكمال استراتيجيتها فيما يخص إتاحة الحلول التكنولوجية لكل مؤسسات التمويل منهم البنوك ومؤسسات تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومؤسسات التمويل الاستهلاكية، بجانب شركات التأجير التمويلي والتمويل العقاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار