• logo ads 2

تقرير: 300 مليار دولار حجم استثمارات سوق العقار المصري خلال 3 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشفت بروبرتي فايندر، البوابة العقارية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن أبرز النتائج التي توصل إليها أحدث تقرير لها حول مراقبة سوق العقارات المصري خلال الربع الأول من عام 2023، والذي تضمن الاتجاهات الرئيسية لتحركات السوق وأبرز الإحصاءات المتعلقة بقطاع العقارات المتنامي في البلاد، حيث أشار التقرير إلى أن المشاريع قيد التنفيذ والمجمعات الجديدة والطلب المتزايد على الملكية سترسم ملامح مستقبل القطاع العقاري في مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تدفق الاستثمارات في القطاع العقاري

وذكر التقرير، أن المكون العقاري السكني والمتعددة الاستخدامات سجل نحو 522 مشروعاً قيد الإنشاء، بقيمة بلغت نحو 309.9 مليار دولار، لتمثل نحو 50% من إجمالي عدد المشروعات لمختلف المكونات لتستحوذ على نحو 83% من إجمالي قيمة الاستثمارات، وتوزعت هذه المشروعات على 21 محافظة في مصر، ووصلت إلى مراحل متقدمة من التطوير، حيث أن 52% من المشروعات تخطت عمليات البناء بها نحو 50% من الإنشاءات، ومن أبرز الوجهات الاستثمارية لهذه المشروعات محافظة القاهرة، التي استقطبت نحو 59% من إجمالي قيمة الاستثمارات العقارية السكنية، تليها محافظة الجيزة بنحو 15%.

 

وخلال الربع الأول من عام 2023، أطلق ثمانية مطورين تسعة مشروعات في أربع محافظات مصرية، بتكلفة إجمالية تقدر بمليار دولار، وسط توقعات بوصولها إلى 15 مليار دولار في الربع التالي من العام. وقدرت “شركة نايا للتطوير العقاري” استثماراتها في السوق المصري بنحو 370 مليون دولار، تمثل حوالي 37% من إجمالي الاستثمار في الربع الأول من العام. في حين تخطط “شركة تايم العقارية” لاستثمار ما يقرب من 252 مليون دولار. وتقع معظم هذه المشاريع الجديدة (44%) في محافظة القاهرة، بينما يقع 33% في محافظة الجيزة، وتتركز في “مدينة زايد الجديدة”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار