• logo ads 2

«ريمكو إنفستمنت» ترفع حصتها في «طاقة عربية» بقيمة 1.72 مليار جنيه

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة ريمكو إي جي تي إنفستمنت (Rimco EGT Investments LLC) عن رفع حصتها في أسهم رأسمال شركة طاقة عربية من 0.174% إلى 14.49%.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، إن ريمكو إي جي تي اشترت 193.54 مليون سهم من طاقة عربية بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 1.722 مليار جنيه بسعر 8.9 جنيه للسهم.

 

وكان  سهم طاقة عربية قد واصل قفزاته خلال منتصف التداولات ليرتفع بنسبة 4120 %، مع التداول دون التقيد بالحدود السعرية.

وارتفع سهم الشركة عند سعر 21.1 جنيه مقابل سعر افتتاح بلغ 50 قرشاً منفذاً تداولت بقيمة 2.7 مليون جنيه بحجم 152.7 ألف سهم، بحلول الساعة 12:38 مساءً.

وقررت البورصة المصرية عدم الاعتداد بأثر بعض العمليات المنفذة على أسهم شركة طاقة عربية خلال جلسة اليوم الاثنين، على سعر الإقفال اللحظي.

قالت البورصة المصرية إنه تقرر السماح بالتداول على أسهم شركة طاقة عربية بجلسة تداول اليوم بدون التقيد بالحدود السعرية، أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها.

وأضافت البورصة، في بيان اليوم الاثنين، أنه سيتم التداول عليها بدءاً من جلسة التداول التالية طبقاً للآليات المعمول بها بالسوق المدرجة به.

وكانت إدارة البورصة المصرية قررت بناءً على طلبات تقدمت بها شركة هيرميس للسمسرة وعدد من شركات الوساطة المالية، إلغاء العمليات التي تم تنفيذها خلال جلسة أمس الأحد أسهم شركة “طاقة عربية”؛ وذلك بسبب تنفيذها عن طريق الخطأ.

يشار إلى أن نحو 75 صفقة قد تم تنفيذها عن طريق الخطأ من قبل بعض المستثمرين الأفراد بقيمة تناهز 395 ألف جنيه على أسهم شركة “طاقة عربية” في أول أيام تداول للسهم في البورصة المصرية.

وبحسب بيان للبورصة، تقرر تعديل سعر الفتح لجلسة اليوم الاثنين ليصبح 0.500 جنيه مصري للسهم.

يذكر أن حجم التنفيذ على أسهم شركة طاقة خلال أولى جلسات التداول للسهم اقتصر على صفقة وحيدة ذات حجم كبير بقيمة تجاوزت 3.6 مليار جنيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار