• logo ads 2

«بوتين» يخصص 90 مليون دولار لتخفيف الديون عن الدول الإفريقية

استمع للمقال

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة أن روسيا ستخصص نحو 90 مليون دولار إضافية للدول الأفريقية لتخفيف الديون.
وقال بوتين خلال مشاركته في الجلسة العامة لليوم الثاني من القمة الروسية الأفريقية، بحضور الزعماء الأفارقة: تشارك روسيا أيضا في الجهود المبذولة للتخفيف من عبء ديون البلدان الأفريقية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

القمة الروسية الإفريقية 2023
ولفت الي انه حتى الآن، بلغ إجمالي الديون التي شطبناها 23 مليار دولار.. وفي آخر الطلبات الواردة من البلدان الأفريقية، سنخصص أكثر من 90 مليون دولار لهذه الأغراض الإنمائية.

 

ولفت الي أن القمة التي جرت يوم أمس تدل على أن روسيا وإفريقيا يريدان توطيد تعاونهما في عدد من القطاعات، ولدى رجال أعمالنا ما يعرضونه على زملائهم في إفريقيا، مشيرا إلى أن زيادة التبادل التجاري وتنويعه يتطلب التعامل بالعملات الوطنية.

 

زيادة إمدادات الحبوب إلى أفريقيا

كما اكد بوتين أن موسكو إمدادات الحبوب، في العام الماضي كان حجم التصدير للحبوب 11 مليون طن، والنصف الأول من هذا العام بلغ حجم الإمدادات 10 ملايين طن، على الرغم من كل العقوبات غير الشرعية ضدنا.

وقال خلال كلمته: سنوفر الإمدادات الغذائية في إطار برنامج الأمم المتحدة، وسنورد 25-50 ألف طن لكل من الدول الإفريقية الست مجانًا وسندعم الدول في التكنولوجيات الزراعية.. نقلنا المختبرات الطبية إلى إفريقيا أثناء جائحة كورونا، وشطبنا ديون بقيمة 23 مليار دولار.

واختتم قائلا: مستعدون جنبا إلى جنب مع الدول الصديقة أن نعمل من أجل المستقبل وبناء شراكة استراتيجية متبادلة المنفعة. نقيم العلاقات مع كل دولة إفريقية، ونقيم تلك العلاقات في إطار عالم متعدد الأقطاب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار