• logo ads 2

وزير التموين: انضمام مصر لـ«بريكس» لن يؤثر علي سعر الذهب

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن انضمام مصر لـ«بريكس» خطوة إيجابية بكل المقاييس، ويعود بالنفع على التبادل التجاري بين الدول الأعضاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد وزير التموين في تصريحات له ، أن دخول مصر في تكتل بريكس خطوة جيدة جدا، يؤدي إلى فتح مزيد من المجالات للتعامل مع الدول الأعضاء، ما يدعم عمليات التنمية التي تقوم بها مصر.

 

وأشار إلى أن وزارة التموين كانت تسعى مؤخرا للتعامل بالعملة المحلية مع روسيا والصين والهند، مؤكدا أن انضمام مصر لمجموعة بريكس والتي يأتي منها الدول الثلاثة تسهل إتمام التبادل التجاري بالعملة المحلية مع هذه الدول.

 

وأضاف: «الانضمام في هذه الظروف خطوة مهمة ويقوي العملة المحلية، ويقلل الفجوة في الميزان التجاري، والانضمام يدعم كل التوجهات التي كنا نعمل عليها من قبل، وهي التعامل بالعملة المحلية مع دول روسيا والهند والصين».

 

وعن مدى تأثير عضوية بريكس على سعر الذهب المحلي، استبعد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أن يحدث الانضمام لعضوية بريكس تأثيرا كبيرا على سعر الذهب المحلي، قائلا: «سعر الذهب مرتبط بالبورصة العالمية سواء في الصعود أو الهبوط، والعضوية ينتج عنها تأثير في التبادل التجاري بين الدول الأعضاء».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار