• logo ads 2

السعودية تطلق مخططا جديدا يهدف لتحويلها إلى مركز لوجيستي عالمي

يضم المخطط 59 مركزًا بإجمالي مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع.

alx adv
استمع للمقال

أعلنت المملكة العربية السعودية إطلاق مشروع شامل لتطوير المراكز اللوجستية بهدف تعزيز البنية التحتية المتعلقة بالقطاع اللوجستي في المملكة.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويأتي ذلك في إطار جهودها لتنويع اقتصادها وتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية ومركز لوجستي عالمي.

وقد أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، “المخطط العام للمراكز اللوجستية”، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)؛ وأشار إلى أن هذا الإطلاق يأتي كجزء من سلسلة من المبادرات المستمرة، وبموجب استراتيجية النقل الوطنية والخدمات اللوجستية، بهدف تطوير القطاع اللوجستي لدعم النمو الاقتصادي.

يضم المخطط حسب وكالة الأنباء السعودية 59 مركزًا بإجمالي مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع. تم توزيع هذه المراكز على 12 مركزًا في منطقة الرياض، و12 في منطقة مكة المكرمة، و17 في المنطقة الشرقية، و18 في بقية مناطق المملكة، بالإضافة إلى 21 مركزًا يتم حاليًا تطويرها، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء جميع المراكز بحلول عام 2030.

وأضافت الوكالة، نقلاً عن ولي العهد السعودي، أن المخطط يهدف أيضًا إلى تطوير الربط المحلي والإقليمي والدولي لشبكات التجارة العالمية وسلاسل الإمداد العالمية، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي. ويعتبر الموقع الجغرافي المتميز للمملكة، الذي يربط بين ثلاثة من أهم قارات العالم وهي آسيا وأوروبا وأفريقيا، من العوامل المؤثرة في هذه المكانة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار