• logo ads 2

عقد أول قمة رسمية للعمل المناخي الوطني بحضور قادة محليين بدول العالم

alx adv
استمع للمقال

أعلن الرئيس المعيّن لقمّة المناخ كوب 28 (COP28) الدكتور سلطان الجابر، عقدَ قمة للعمل المناخي الوطني ضمن COP28، لتكون أول قمة رسمية تدرج القادة المحليين بمختلف دول العالم في برنامج مؤتمر الأطراف وعمليته التفاوضية التي ستقام في الإمارات.

اعلان البريد 19نوفمبر

ستركز قمة كوب 27 على على ضرورة توظيف التكنولوجيا، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص، وإيجاد وتطبيق الحلول القائمة على الطبيعة لخدمة العمل المناخي وبناء مستقبل أفضل للجميع في كل مكان، وستجمع قادة العمل المناخي على المستوى المحلي، مثل رؤساء المدن والمحافظين ومديري الأعمال ورؤساء المنظمات غير الحكومية، لتضمين مساهماتهم المباشرة في مفاوضات مؤتمر الأطراف.

كما ستركز على دور القادة المحليين في العمل المناخي يأتي ضمن الأولويات التي تركّز عليها خطة عمل قمة المناخ المقبلة في إطار ركيزة احتواء الجميع بشكل تامّ.

قمة الابتكار

حضر الدكتور سلطان الجابر قمة الابتكار الثانية لجائزة إيرث شوت، إلى جانب مؤسس الجائزة الأمير ويليام، أمير ويلز، وعدد آخر من الضيوف البارزين، وهي جائزة بيئية عالمية لاكتشاف وتسريع وتوسيع نطاق الحلول الرائدة التي تدعم العالم في التصدي لتغير المناخ.

كما حضر، في إطار تركيزه على موضوع التمويل، جلسة حوارية رفيعة المستوى حول التمويل المناخي، نظّمها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وتحالف غلاسكو المالي من أجل الحياد الكربوني، إذ ركّز النقاش على استقطاب وتحفيز رأس المال الخاص لدعم العمل المناخي في الأسواق الناشئة والنامية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار