• logo ads 2

حقيقة رفع سعر السكر والزيت المدعم بمقررات أكتوبر 2023

alx adv
استمع للمقال

انتشرت خلال الساعات الماضية بعض الشائعات التي تم تداولها علي لسان بدالي التموين في بعض المحافظات ، بشأن رفع أسعار السلع والمقررات التموينية خلال شهر أكتوبر 2023، والتي من المقرر لها أن يتم صرفها يوم الأحد المقبل الموافق 1 أكتوبر 2023.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي أول رد له علي هذه الشائعات ، قال رمضان الشحات ، مدير المركز الاعلامي في وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن ما يردده بعض بدالي التموين بشأن رفع أسعار السكر التمويني والزيت التمويني تزامنا مع ارتفاع أسعار السلع الحرة بالسوق المحلي غير صحيح و لا علاقة له بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

ضخ السكر التمويني ضمن المقررات الشهرية بسعر 12.5 جنيه

وأكد “الشحات” علي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تضخ السكر التمويني ضمن المقررات الشهرية بسعر 12.5 جنيه، بينما يتم صرف الزيت الخليط الـ 800 مللي بسعر 30 جنيهًا، ضمن خطة الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري.

 

طرح كميات من السكر بسعر 20 جنيهًا في معارض أهلا مدارس

وكشف مدير المركز الاعلامي في وزارة التموين والتجارة الداخلية ، عن طرح كميات من السكر بسعر 20 جنيهًا في معارض أهلا مدارس علي مستوي محافظات الجمهورية ويتم صرفه حرًا للمواطنين، كما يتم ضخ كميات من الأرز بالمعارض بسعر 20 جنيهًا للكيلو الواحد فقط.

 

وطالب مدير المركز الاعلامي في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضرورة عدم الالتفات الي ما يتم تداوله من شائعات سواء عبر منصات التواصل الاجتماعي او حتي من خلال أحاديث جانبية لبعض مروجي الشائعات.

 

«عالم المال» أجرت جولة داخل معرض أهلا مدارس الرئيسي في مدينة نصر، والذي تم افتتاحه منتصف الشهر الجاري بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ورصدنا خلال الجولة قيام شركة طنطا للزيوت والصابون والمياه الطبيعية بطرح كميات من زيت الطعام والذرة بأسعار مخفضة عن أسعار الأسواق الخارجية حيث شهدت أسعار الزيوت خلال الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا ولكن وزارة التموين والتجارة الداخلية حرصت علي توفير سلعة الزيت بأسعار تنافسية.

 

سجل سعر زجاجة زيت خليط التي تصل إلي 800 مل “حر” 40 جنيهًا، بينما سجل سعر سمن كهرمانة التي تبلغ 700 جرام 45 جنيهً فقط، وبلغ سعر مسلي الكريستال التي تبلغ 700 مل جرام 48 جنيهًا.

 

أما عن أسعار زيت الذرة ، فقد سجل سعر زيت الذرة كريستال الذي يبلغ 800 مل سعر 70 جنيها فقط، بينما بلغ سعر زيت عباد كريستال الذي يبلغ 800 مل جرام 59 جنيهًا فقط، أما سعر زيت عباد كريستال الذي يبلغ 1600 مل جرام حوالي 114 جنيهًا فقط.

 

أما عن زجاجات المياه الكبيرة، فقد سجلت زجاجة المياه التي تزن 11 كيلو جرام 26 جنيها بعد الخصم، في حين بلغ سعر الزجاجة التي تزن 19 كيلو جرام 43 جنيها فقط بعد الخصم في حين يبلغ سعرها في الخارج حوالي 60 جنيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار