• logo ads 2

مدبولي: نستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح خلال 5 سنوات

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الدولة المصرية أنشأت مقاصد سياحية جديدة وبينها مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، لافتًا إلى أن الدولة تسعى للوصول إلى جذب 30 مليون سائح خلال 5 سنوات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف أننا قمنا بتوصيل الغاز إلى ٨.٢ مليون وحدة سكنية بتكلفة قاربت الـ٤٠ مليار جنيه.

 

وأوضح مدبولي أن الدولة تعمل فى كل قطاعات الصناعة ولدينا رؤية واضحة، لافتًا إلى أنه  كان من المهم أن نبني عددًا من الصناعات خاصة ونحن نمتلك صناعات أولية ومتوسطة الحجم ونعمل علي تطويركل قطاعات الصناعة.

 

وأكد مدبولي أننا لم نغفل الصناعات الصغيرة والمتوسطة وعملنا علي تطويرعدد من مصانع مصر الهامة وتم بناء ١٧ مجمعًا صناعيًا حتى الآن.

 

وأوضح مدبولي أن ازدواج قناة السويس أهم مشروع فى مخطط تحويل مصر إلى مركز لوجستى حقيقي عالمي، موضحًا أن ميناء شرق بورسعيد يحتل اليوم المرتبة العاشرة على مستوى الموانئ فى العالم.

 

وأكد رئيس الوزراء أنه لا يوجد دولة لا تملك غذائها وتمتلك قرارها، مشيرًا إلى أننا منذ عام ٢٠١٥ بدأنا فى مشروعات الإصلاح الزراعي.

 

وأشار مدبولي إلى أن كل طاقتنا التخزينية لم تتجاوز ١.٢ وضاعفناها اليوم٣ مرات، موضحًا أن مشروع الدلتا الجديدة بلغت ٢ مليون فدان.

 

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر “حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز”، اليوم السبت، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر على مدار ٣ أيام حيث ينتهى فى 2 أكتوبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد كبير من السياسيين والإعلاميين ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة، فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار