• logo ads 2

هل تتأثر البورصة بعد تصنيف ستاندرد أند بورز؟.. خبيرة تجيب

alx adv
استمع للمقال

قالت راندا حامد، العضو المنتدب لشركة عكاظ، أن أداء المؤشر الرئيسي للبورصة اتجه إلى التصحيح في جلسة يوم الخميس كاتجاه طبيعي لجني الأرباح؛ وذلك نظرا للأحداث السياسية و عدم وضوح الرؤية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما أشارت إلى أن الأسهم التي ارتفعت بشدة على مدار الأسابيع الماضية ومنها أسهم قطاع البتروكيماويات والأسمدة تعرضت لانخفاضات كبيرة.

راندا حامد
راندا حامد

 

وتوقعت راندا حامد، أن يستمر اتجاه السوق على المدى القصير إلى التراجع مع تخفيض تصنيف الدولة الائتماني من قبل ستاندرد اند بورز.

وترى العضو المنتدب لشركة عكاظ، أن التصحيح سيكون مؤقتاً؛ نظراً لأن الخفض في التصنيف الائتماني السيادي لمصر بالعملتين المحلية والاجنبية من درجة B إلى -B كان متوقع ونظراً لأن التقرير أبقى النظرة المستقبلية مستقرة على المدى الطويل وتثبيت التصنيف السيادي على المدى القصير عند B.

 

وأوضحت راندا حامد، أن السوق سيعاود الارتفاع مدعوماً بالتقييمات الجاذبة للكثير من الأسهم وأيضًا مدعوماً ببرنامج الطروحات التي تسير بخطى جيدة كما أشاد التقرير وكذلك نتيجة للإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تقوم بها الدولة لتشجيع القطاع الخاص.

 

 

كما أكدت  العضو المنتدب لشركة عكاظ، على أن البورصة تحتاج إلى إدخال منتجات جديدة مثل الصناديق العقارية ووثائق متابعة المؤشر، وتفعيل المزيد من الآليات الحديثة سيساهم في جذب عملاء جدد والعمل على مواكبة البورصة المصرية للبورصات العالمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار