• logo ads 2

حقيقة ارتفاع سعر السكر علي البطاقات التموينية بمقررات ديسمبر 2023

alx adv
استمع للمقال

حسم رمضان الشحات ، مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، الجدل حول ما يتم تداوله عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن ارتفاع سعر السكر علي البطاقات التموينية ، بدءًا من المقررات التموينية لشهر ديسمبر 2023.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد “الشحات” في تصريحات خاصة ، أن سعر السكر التمويني مستقر عند 12.60 جنيهًا ، دون أي زيادات سعرية، مضيفا أن وزارة التموين تضخ كميات كبيرة من سلعة السكر داخل المنافذ والمجمعات الاستهلاكية للمواطنين ، بسعر 27 جنيهًا للكيلو الواحد ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية.

وزارة التموين نجحت خلال الفترة الماضية في توفير مخزون استراتيجي من مختلف السلع الغذائية

كما أشار مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، إلي أن وزارة التموين نجحت خلال الفترة الماضية في توفير مخزون استراتيجي من مختلف السلع الغذائية ، والتي تهم حياة المواطن المصري بشكل يومي من بينها السكر والزيت والأرز والمكرونة.

 

وشدد “الشحات” ، علي أن النجاح في توفير مخزون استراتيجي من السلع الغذائية يكفي لمدة تتخطي 6 أشهر يعود إلي تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير مخزون سلعي يكفي لعدة أشهر.

أزمة السكر في السوق المحلي الحالية أزمة مفتعلة

وحول السكر، قال “الشحات” أن أزمة السكر في السوق المحلي الحالية أزمة مفتعلة من قبل تجار السوق السوداء ، ويوجد خلال الفترة الحالية ما يعرف بإسم فجوة الاستهلاك والإنتاج والتي سجلت هذا العام حوالي 450 ألف طن.

 

مشيرًا ، إلي أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تحتوي علي كميات كبيرة من السلع التموينية وتكفي حتي مدة تصل إلي 3 أشهر، كما أن وزارة التموين متمثلة في هيئة السلع التموينية ، قامت خلال الأيام الماضية باستلام حوالي 100 ألف طن سكر ومن ثم تقوم الشركات التابعة لوزارة التموين في التوقيت الحالي بتكرير تلك الأطنان علي أن يتم طرح كيلو السكر في الفترة المقبلة بسعر 27 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار