• logo ads 2

خبير: توقعات باستمرار الأداء الصاعد للبورصة في بداية عام 2024

alx adv
استمع للمقال

قال محمد عبد الله محلل مالي بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية إن البورصة المصرية شهدت أداءً جيدا بختام تداولات اليوم، حيث صعد المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 2.82% وارتفع 693 نقطة وأغلق جلسة اليوم عند مستوى 25265نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “عبدالله” أن المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 شهد اليوم وللجسلة الثانية على التوالي أداءً أفضل وأقوى من المؤشر الرئيسي، حيث حقق مستوى قياسيا جديد عند 5385 نقطة بعد صعود اليوم بنسبة 1.5%.

جاء ذلك بسبب صعود بعض قطاعاته ومنها القطاع الطبي والعقاري، خاصة أسهم ماكروكابيتال التي حققت نسبة صعود وصلت الى 13.88%، وأسهم شركة إعمار التي صعدت بنسبة 9.9% ، مما أثر بشكل كبير على أداء البورصة اليوم.

 

توقعات بأهم القطاعات الرائدة

 

كما توقع خبير أسواق المال أن قطاع الخدمات المالية الغير مصرفية سيشهد أداء قويا وطفرة في أرباحه وارتفاع أسعار أسهمه خلال الفترة القادمة، خاصة مع توجه عدد كبير من المستثمرين الى شركات التداول للتحوط من إرتفاع قيم التضخم خلال العام الحالي.

حيث حققت البورصة المصرية أحجام تداول تخطت مستويات 5 مليار جنيه بالجلسة، مما يعني أرتفاع أحجام التداول أضعاف أضعاف عن العام الماضي 2022.

 

محطات تصحيحية بالبورصة المصرية لعام 2023

 

وتابع “عبدالله” أن البورصة المصرية شهدت خلال عام 2023 ثلاث مراحل من الترجعات، بدأت في الفترة من يناير الماضي حتي مارس حيث شهد السوق عمليات تصحيح وصلت الى حوالي 18.8 % ، يليه شهر مايو بنسبة 8.7 % ثم شهر أكتوبر بنسبة  10% نتيجة للأحداث الجيوساسية بالمنطقة.

وعلى الرغم من تلك المراحل و حالات التذبذب التي أصابت كثير من المستثمرين وسحب جزء من السيولة، الا أن البورصة المصرية واصلت تحقيق إتجاهها الصاعد، حيث حقق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 إرتفاع على مستوى العام بنسبة 73%.

وأخيرًا أوضح أن البورصة المصرية ستكمل إتجاهها الصاعد خلال نهاية العام الحالي وبداية الجديد، مع توقعات بعمليات تصحيح طبيعية صحية على جميع مؤشرات البورصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار