• logo ads 2

جولد بيليون: نقص في معروض الذهب يدفع الأسعار لمستويات قياسية

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار الذهب في مصر مستوى تاريخي جديد وسط عدم الاستقرار في أسواق الذهب في ظل تراجع المعروض في الوقت الذي يتزايد الطلب على الذهب، كما يستمر الدولار في السوق الموازي في تسجيل أسعار تاريخية في ظل ضبابية المشهد حالياً.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

افتتح الذهب عياب 21 الأكثر شيوعاً جلسة اليوم الجمعة عند المستوى 3550 جنيه للجرام ليتداول الذهب حالياً عند نفس المستوى وهو أعلى مستوى تاريخي تم تسجيله، و يأتي هذا بعد أن ارتفع سعر الذهب أمس بمقدار 155 جنيه حيث اختتم التداولات عند 3550 جنيه للجرام وكان قد افتتح الجلسة عند 3395 جنيه للجرام، وفق رصد تحليلي من جولد بيليون لتتبع حركة الذهب.

الذهب خلال اليومين الماضيين تراجع في تصحيح سلبي إلى المستوى 3370 جنيه للجرام قبل أن يبدأ موجة ارتفاع جديدة وقوية لتصل به إلى المستوى التاريخي 3550 جنيه للجرام في أقل من يومين لأول مرة في تاريخ تسعير الذهب في مصر.

 

 

الارتفاع المستمر في أسعار الذهب المحلي يأتي في ظل عدم الاستقرار في أسواق الذهب مع نقص المعروض من الذهب الخام في ظل امتناع عدد من التجار خلال الأيام الأخيرة في توفير كميات من الذهب إلى السوق.

 

من جهة أخرى نجد أن الطلب على الذهب يشهد ارتفاع خلال هذه الفترة بسبب السيولة النقدية المتزايدة في الأسواق بسبب استحقاق شهادات الـ 25% إلى جانب ضبابية المشهد الاقتصادي وارتفاع مستويات الأسعار للسلع والخدمات مما يزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن وتحوط ضد التضخم وانخفاض القيمة الشرائية للعملة.

 

وقال تحليل جولد بيليون إن سعر صرف الدولار في السوق الموازي لعب دور هام ورئيسي في ارتفاع أسعار الذهب بهذا الشكل، فقد ارتفع إلى مستويات تاريخية بسبب شح الدولار وإعلان البنوك عن وقف التعاملات بالبطاقات البنكية خارج مصر، مما زاد من المخاوف في الأسواق.

 

المشهد يبقى ضبابي بشكل كبير خاصة في ظل عدم وضوح رؤية الحكومة في التعامل مع أزمة النقد الأجنبي التي تتزايد يوم بعد الآخر، هذا بالإضافة إلى التوترات الحالية الناتج عن استمرار الحرب في غزة وانتقال الصراع إلى البحر الأحمر، في الوقت الذي تشهد في تحويلات المصريين في الخارج تراجع قياسي بسبب الفجوة بين سعر الدولار الرسمي والدولار الموازي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار