• logo ads 2

زراعة 394 ألف فدان قمح بالشرقية بزيادة 14 ألف عن العام الماضى

استمع للمقال

أكد المهندس أشرف طه نصير، مدير عام الزراعة بالشرقية، على زراعة 394 ألف فدان من محصول القمح بالمحافظة، منذ بداية انطلاق موسم الزراعة بزيادة قدرها 14 ألف فدان عن العام الماضى، قبل أن يشير إلى انتهاء موسم الزراعة منذ أيام.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال مدير عام الزراعة بالشرقية، خلال تصريحات له، إن المستهدف زراعته هذا العام، 407 ألف فدان بنظام الزراعة العادية والمصاطب والسطارة، منوها أنه تم زراعة 18 ألف فدان بنظام زراعة السطارة و 28 ألف فدان بنظام زراعة المصاطب، وباقى المساحة بنظام الزراعة العادية.

 

وتابع: أنه يتم تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية المزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لاستخدام أحدث الأساليب العملية فى زراعة المحاصيل والتحول إلى طرق الرى الحديثة لتحقيق إنتاجية عالية بما يساهم فى زيادة الدخل القومى.

 

زراعة 4 أصناف بالشرقية

وأكد أن إلى زراعة 4 أصناف بالشرقية وهى “مصر3، سخا 95، جيزة 171، سدس 14” لما يوجد من زراعة هذه الأصناف فى أراضى الشرقية، موضحا أنه تم عقد العديد من الندوات الإرشادية لتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية مثل التسوية بالليزر والزراعة على المصاطب التى تسهم فى زيادة الإنتاجية وترشيد استخدام المياه، بالإضافة إلى التواجد مع الفلاحين خلال فترة الزراعة لتقديم النصائح والإرشادات بصفة دورية حسب ظروف التغيرات المناخية.

 

ويحتل محصول القمح المركز الأول فى المحاصيل الحقلية فى محافظة الشرقية، لكونه محصول استراتيجى هام، ورفعت مديرية الزراعة بالمحافظة درجة الاستعداد أثناء عملية الزراعة، وتوفير الأسمدة والبذور والمتابعة المستمرة من قسم الإرشاد للمزارعين بالحقول بالتوصيات الفنية الجديدة وضرورة استخدام الزراعة الحديثة لما ينعكس على زيادة الإنتاجية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار