• logo ads 2

أسعار الدقيق والردة اليوم الخميس 14-3-2024

alx adv
استمع للمقال

استقر سعر طن الدقيق خلال تعاملات اليوم الخميس 14-3-2024، بينما ثبتت أسعار الردة “محلي” لدى التاجر، عند نفس مستويات أمس، حيث وصلت القيمة الشرائية للطن إلى 12000 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

إقرار السعر الاسترشادي لتوريد إردب القمح 1600 جنيه

وكان وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه على إقرار السعر الاسترشادي لتوريد إردب القمح، ليكون 1600 جنيه، لهذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

 

سعر الدقيق اليوم

استقر سعر الدقيق (بروتين/27) في السوق المحلي، ليصل إلى 18,300 جنيه للطن.

الدقيق بروتين 24

كما ثبت سعر الدقيق (بروتين/24) اليوم ليصل سعر الطن إلى 18,000 جنيه.

سعر الردة للتاجر في السوق المحلي

بينما شهدت أسعار الردة “محلي” لدى التاجر، استقرارًا، حيث وصلت القيمة الشرائية للطن إلى 12,000 جنيه.

 

 

من جانبها أكدت وزارة الزراعة الأمريكية علي تحسن إنتاج القمح في مصر نتيجة استخدام ممارسات زراعية أكثر تطوراً واستنباط أصناف عالية الجودة، وذلك خلال المواسم الماضية، كما ثمنت الوزارة الجهد الذي تبذله مصر فى رفع كفاءة إدارة نظام دعم الخبز والغذاء لمنع أي نوع من إهدار موارد الدعم، بالإضافة إلى زيادة فعالية النظام بحيث يكون له تأثير إيجابي على متلقي الدعم.

 

وأصدر مجلس الوزراء بيانًا توضيحيًا بشأن ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول أنباء بشأن عجز منظومة توريد القمح المحلي للموسم الحالي 2023 عن تحقيق مستهدفاتها.

 

وفي ذات السياق، رفعت مصر من مشترياتها الخارج-ية من القمح خلال شهر ونصف الشهر، سواء عبر المناقصات العالمية أو الشراء بالأمر المباشر، ليصل إجمالي الكميات المتفق عليها منذ مطلع سبتمبر حتى الآن، نحو 1.6 مليون طن، في مقابل نحو 120 ألف طن فقط، وتم الاتفاق على شرائها خلال نفس الأشهر المماثلة من العام الماضي.

 

وقفزت واردات مصر من القمح بنحو 30% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، إلى 8.34 مليون طن، مقابل 6.43 مليون طن في الفترة ذاتها من 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار