• logo ads 2

بعد زيادة ثمن الرغيف الدعم.. هل يرتفع سعر الخبز السياحي؟

alx adv
استمع للمقال

كشفت الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، حقيقة زيادة أسعار الخبز السياحى، وذلك بعد أن قررت الحكومة رفع سعر رغيف الخبز المدعم 300% إلى 20 قرشًا اعتبارا من أول يونيو المقبل، وتخوفات بعض المواطنين من زيادة سعر رغيف الخبز السياحى بعد القرار الأخير للحكومة، مؤكدة أنه لا يوجد زيادة لسعر الخبز السياحى فى الوقت الحالى.

اعلان البريد 19نوفمبر

تراجع أسعار الخبز السياحى

وقال خالد صبرى المتحدث الرسمى باسم الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إنه خلال الفترة الماضية بعد تراجع أسعار الدقيق وانعكس ذلك على سعر الخبز السياحى أقدمت الشعبة العامة للمخابز بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية على خطة لضمان ثبات واستمرارية سعرالخبزالسياحى عند 16 ألف جنيه لطن الدقيق، مشيرًا إلى أن خلال الفترة الحالية وتحديدا اليوم تراجع سعر طن الدقيق إلى 15 ألف جنيه للطن  وبالتالى لن يكون هناك زيادة فى أسعار الخبزالسياحى.

وأشار المتحدث باسم الشعبة العامة للمخابز إلى أن الخبز السياحى متوفر بشكل كبير وبأسعار مخفضة بعد  قرار وزارة التموين السابق بعد عيد الفطر المبارك قائلا: الخبز السياحى موجود وبسعر مناسب فى المخابز السياحية”.

سعر رغيف الخبز المدعم

وأضاف “صبرى” أنه بالنظر إلى نسبة الزيادة فى سعر رغيف الخبز المدعم  مع نسب زيادة السلع الأخرى لا تعد زيادة كبيرة نحن نتحدث فى “قروش”، لافتا إلى أننا نتحدث عن تخفيض الدعم  وليس تخفيض الدعم ارتفاع سعر الرغيف فقط ولكن هناك طرق منها يجب وبشكل سريع تنقية بطاقات التموين، لأن هناك مواطن  لا يستحق التموين او دعم السلع التموينية “على سبيل المثال رب أسرة يعيش فى مصر وأولاده فى الخارج ويطلب من “بقال التموين” تنشيط البطاقة فقط ولا يحتاج الخبز لأن أولاده فى الخارج وهكذا بالإضافة إلى نقطة أخرى وهى “فرق نقاط الخبز” عندما يذهب المواطن إلى البقال التموينى ويجد رصيد فرق نقاط الخبز وتوفير خبز مايقرب من 100،120 رغيف  فهل يعقل أن تعطى الدولة للمواطن دعم فى الخبز ويتركه ويأخذ بديلا عنه سلع غذائية؟ وبالتالى هذا اعتراف من هذا المواطن “ضمنيًا” أنه لا يحتاج إلى هذا الدعم  مشددًا على عمل “فلترة” لبطاقات التموين وهو مايخفض 10% على الأقل أى توفير 13 مليار جنيه فى العام .

رفع سعر رغيف الخبز المدعم

وخلال الساعات الماضية أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، فى تصريحات صحفية رفع سعر رغيف الخبز المدعم 300% إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو المقبل.

وقال مدبولي إن سعر الخبز المدعم لم يتم تحريكه منذ أكثر من 30 عاما، وإن سعر الخبز خلال تلك الفترة تضاعف عدة مرات، لافتا إلى أن تكلفة رغيف الخبر على الدولة 1.25 جنيه بينما تبيعه بـ 5 قروش.

وذكر رئيس مجلس الوزراء ، أن قيمة الدعم السنوي للخبز في مصر تبلغ 120 مليار جنيه، والإنتاج اليومي يصل إلى 100 مليار رغيف.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار