• logo ads 2

توزيع 5 ملايين لتر من ماء زمزم بالمسجد الحرام

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنها وزعت منذ بداية المرحلة الأولى لعودة موسم العمرة أكثر من 3 ملايين لتر من مياه زمزم المباركة على مرتادي وقاصدي المسجد الحرام.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال مدير إدارة “سقيا زمزم” بالمسجد الحرام، أحمد الندوي: إن الإدارة قامت بتوزيع الماء المبارك على مرتادي ضيوف بيت الله الحرام وفق الإجراءات الاحترازية المطبقة داخل المسجد الحرام، من خلال 50 عاملا مزودين بحقائب المياه، وتحتوي كل حقيبة على 10 لترات من الماء المبارك و200 كوب بلاستيكي ذات الاستخدام الواحد.

قاصدي المسجد الحرام

وأكد الندوي حرص الإدارة على تقديم خدماتها بشكل يضمن سلامة قاصدي المسجد الحرام وتقديم أرقى الخدمات لهم، وأنه تم أيضا توزيع ما يقارب 2 مليون عبوة من مياه زمزم المباركة، تستخدم مرة واحدة، وحرصت على أن تكون كافة العبوات معقمة؛ وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمسجد الحرام.

واختتم الندوي تصريحه بأن هذه الخدمات والجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من قبل وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية، محمد بن مصلح الجابري، التي تقدمها الرئاسة.

متابعة المعتمرين

وبحسب صحيفة «عكاظ» السعودية، أظهرت إحصائية أصدرتها الرئاسة أن عدد المعتمرين في المرحلة الأولى بلغ 84 ألف معتمر، وبلغ عدد المعتمرين في المرحلة الثانية 210 آلاف معتمر، كما بلغ عدد المصلين 560 ألف مصل خلال الفترة نفسها، فيما شهدت المرحلة الثالثة وصول 320 ألف معتمر و960 ألف مصل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار