• logo ads 2

بعد قرارات الرئيس السيسى.. اعرف قيمة معاشك بعد الزيادة

alx adv
استمع للمقال

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة قيمة المعاشات بنسبة 13%  جاء مراعيًا لكل النواحي الإنسانية والاجتماعية، ويعكس تحسنا حقيقيا في دخول أصحاب المعاشات، ويؤكد احتلالهم أولوية قصوى عند الرئيس.

اعلان البريد 19نوفمبر

ولفت إلى أن القرار يخص حوالي 10 ملايين ونصف مواطن، ولو أن كل فرد منهم مسئول عن 5 أفراد فأنت تتحدث هنا عن قرار يخص نصف المجتمع.

وفسر رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي حيثيات القرار قائلا: «الزيادة في المعاشات تكون في شهر يوليو من كل عام، وقد قمنا بزيادة المعاشات العام الماضي بنسبة 14 ٪».

وتابع ر ئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي فى تصريحات صحفية “في هذا العام قمنا بالعمل على دراسات لتحديد نسبة الزيادة بداية من شهر يناير، لننتهي لتصور عن نسبة الزيادة في ضوء الملاءة المالية لنظام التأمينات الاجتماعية ، نضع في الاعتبار معدل التضخم، حيث إنه حال ارتفال معدل التضخم لابد من إعطاء زيادة تعوض معدل هذا التضخم”

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى أن نسبة التضخم بلغت العام الماضي نحو 5.1%.

وأكمل: «تم تحديد نسبة 13٪ زيادة هذا العام لتغطية معدل تضخم العام الماضي، ونحقق تحسنا حقيقيا في الدخل اتساقا مع توجيه الرئيس السيسي وتكليفه بتحسين الدخول الحقيقية للمواطنين.. واستنادا على ذلك نستطيع أن نقول إن الدولة قامت بتحسين دخل المواطنين بنسبة 8% بالإضافة إلى التعويض عن التضخم الذي حدث العام الماضي».



وأردف «عوض»: في عهد الرئيس السيسي ومنذ أن تولى المسئولية يضع المواطن عامة نصب عينيه وكل توصياته وتكليفاته لنا برفع المعاناة عن كاهل المواطنين، فهو لا يدخر جهدا لرفع المعاناة عن الناس وخصوصًا أصحاب المعاشات.




احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار