• logo ads 2

حقيقة زيادة أسعار الأرز والسكر في السوق المحلى

alx adv
استمع للمقال

كشف يحي كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، عن  أسباب ارتفاع بعد السلع الغذائية، مثل “السكر، الأرز، المكرونة” خلال اليومين الماضيين في السوق المحلى،  مؤكدا أن الزيادة في أسعار هذه السلع  ضئيلة نتيجة لاختلاف أسعار الشركات وطبيعة التغليف والعبوة الخاصة بالمنتج و الزيادة تتراوح بين 25 قرشا ، او 50 قرشا مشيرًا إلى هذا الارتفاع جاء بعد ارتفاع خامات التغليف  والبلاستيك حيث ارتفع الطن البلاستيك  الى 5000 دولار في الفترة الأخيرة، بالإضافة الى وقف استيراد السكر وزيادة الاستهلاك.

اعلان البريد 19نوفمبر

المجمعات الإستهلاكية

وارتفع سعر كيلو السكر إلى 9.5 جنيه مقابل 8.5 جنيه، قبل أسبوعين، كما زاد سعر كيلو الأرز بين 50 قرشا وجنيه في سعر الكيلو حسب جودته ونسبة الكسر في، وفقا لـ”شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية.

  وقال “كاسب” في تصريحات لـ”عالم المال ” إن كافة السلع الاستهلاكية متوفرة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين  على مستوى الجمهورية، استعدادًا لشهر رمضان المبارك، مؤكدا أنه لا زيادة في أسعار السلع الغذائية باستثناء الزيوت النباتية والمسلي التي ارتفعت في الفترة الأخيرة.

ارتفاع أسعار الزيوت النباتية

وعن ارتفاع أسعار الزيوت النباتية السمن و”المسلى” أكد “كاسب” أن الزيادة جاءت بعد ارتفاع أسعار بورصة الزيوت العالمية، وزيادة أسعار المواد الخام ، فضلا عن ارتفاع بعض أدوات التغليف والكرتون، مشيرًا إلى أن جميع السلع متوفرة بمعارض “أهلا رمضان”  سواء “اللحوم، السكر، الأرز، المكرونة،الزيوت، الياميش، الدواجن، البقوليات” ولا يوجد نقص بها.

معارض أهلا رمضان

وأوضح “كاسب” أن معارض “أهلا رمضان” بدأت منذ أيام وتستمر حتى 10 من شهر رمضان المبارك فى جميع المحافظات، لافتا إلى أن هناك  مشاركة من المحافظات ومنافذ القوات المسلحة وسيارات وزارة التموين المتحركة والثابتة فى كافة الميادين بالمعارض ، وبالتالي تتوفر السلع وبأسعار مناسبة للمواطنين، لضمان استقرار الأسعار مع تزايد الطلب الداخلي استعدادا للشهر الكريم.

شعبة المواد الغذائية

وتابع رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، أن فكرة إقامة المعارض تأتى من خلال الدور الذى تقوم به الغرف التجارية بالتنسيق مع منتسبيها من التجار في إطار المشاركة المجتمعية لخدمة المواطنين بكافة المحافظات، مشيرا إلى أن المواطنين سيتمكنوا من الاستفادة من هذه العروض التى توفرها معارض “أهلا رمضان” بداية من يوم افتتاحها المعرض حتى نهايتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار