• logo ads 2

عاكف المغربي: بنك مصر يُساهم بشكل فعال في مبادرات البنك المركزي

alx adv
استمع للمقال

أكد عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أن مصرفه مشارك رئيسي في مبادرة التمويل العقاري الجديدة، وفي انتظار الشروط الخاصة بالمبادرة من أجل البدء في تفعيلها، مشيرًا إلى أن بنك مصر له دور ريادي كونه أحد أذرع الاقتصاد المصري، وذلك تماشيا مع توجهات الدولة والبنك المركزي المصري لتوفير سكن ملائم لكل المصريين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “المغربي”، في تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن بنك مصر يساهم بشكل فعال في كافة مبادرات البنك المركزي السابقة ذات عائد الـ7% والـ8%  لمحدودي ومتوسطي الدخل مما أدى الى بلوغ إجمالي القروض المنصرفة منذ انطلاق المبادرة ما قيمته 8 مليارات جنيه مقدمة لنحو 80 ألف عميل.

 

وأشار “المغربي”، إلى أن بنك مصر سيبدأ تفعيل المبادرة فور ورود الشروط التي سيعلنها البنك المركزي المصري، حيث  يتم  توفير قروض تمويل عقاري بعائد مميز ومناسب يبلغ 3% لمراعاة ظروف كافة شرائح العملاء المستهدفين سواء محدودي الدخل او متوسطي الدخل ولمدة سداد طويلة تصل إلى 30 عاما.

 

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن مصرفه يستحوذ على نحو 25% من حجم المبادرات السابق طرحها، ونتطلع الى استثمار النجاحات السابقة في تحقيق معدلات أداء متميزة فيما يخص المبادرة الرئاسية الجديدة.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه البنك المركزي في مارس الماضي بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى ٣ %.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار