• logo ads 2

مستشار وزير البيئة الأسبق: ثقافة التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية غائبة

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس حسام محرم، مستشار وزير البيئة الأسبق، إن المخلفات الإلكترونية هى التى تنتج عن بعض المنتجات أو الأنشطة كالموبايلات ومكوناتها والمنتجات المتقادمة كأجهزة الكمبيوتر والشاشات والتليفزيونات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف مستشار وزير البيئة الأسبق، فى تصريح خاص لـ”عالم المال”، أن المخلفات تتضمن معادن ثقيلة وبعض المكونات التى من الممكن أن تكون ضارة بالبيئة ولذلك لابد من إدارتها بشكل آمن لضمان عدم تلويثها للبيئة، ويتم إعادة استخدامها  وتدويرها.

ولفت إلى ان الثقافة للتعامل مع المخلفات الإلكترونية غائبة عن كثير من المجتمعات، لذلك نحتاج إلى نشر هذه المعلومات الخاصة بالتخلص الآمن منها نظرا لطبيعتها والأضرار الناجمة عنها  على الصحة العامة.

وأوضح أن التخلص الآمن يتم عن طريق تجميع المخلفات الإلكترونية وتذهب لمنشآت مخصصة فى إعادة تدوير المخلفات، بالإضافة لتنفيذ طرق لإعادة استخلاص بعض المواد منها كالبلاستيك والزجاج والأسلاك.

وأكد على أن هذه العملية تفيد اقتصاديا، ولها عائد كبير لأنها تحتوى على معادن ثقيلة يمكن بشكل كبير إعادة تدويرها.

والجدير بالذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أشارت إلى التعاون مع وزارة الاتصالات في ملف المخلفات الإلكترونية من خلال حملة E_Tadweer بالشراكة مع القطاع الخاص واتحاد الصناعات.

وجاء ذلك فى الكلمة التي ألقتها الأسبوع الماضى نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في الملتقى الثالث لإستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، “التمويل المستدام والاستثمار الأخضر”، بحضور كبرى شركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى والمنظمات الدولية والقطاع المصرفى وعدد من شركاء التنمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار