• logo ads 2

مذكرة تفاهم بين «القابضة للتأمين» و«التمويل الدولية» لتعزيز فرص عمل المرأة

alx adv
استمع للمقال

وقّعت مصر القابضة للتأمين اليوم، الأربعاء، مذكرة تفاهم مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) لتعزيز فرص العمل للمرأة، ولتحقيق المساواة بين الجنسين وتحقيق الشمول المالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

ووقع البروتوكول باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، ووليد البدي، المدير القطري لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن، بحضور أيمن مختار، نائب رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، وأحمد عبد العزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة وسط حضور من الجانبين.

وقال باسل الحيني، خلال مؤتمر صحفي، إن هذا التوقيع يأتي تقديرا لدور المرأة في المجتمع، وتحقيق الدعم لها لما تواجهه في العديد من الأعباء والمسؤوليات في حياتها اليومية.
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تتيح فتح آفاق جديدة لتحسين فرص العمل المرأة، وتأهيل وإتاحة بيئة العمل للمرأة؛ بهدف زيادة إنتاجيتها في سوق العمل وخلق الفرص في كافة القطاعات المختلفة.

وقال وليد البدي: نهدف من هذا الشراكة تعزيز المساواة بين الجنسين والعمل مع الأطراف المختلفة، لإعطاء فرص أكبر للعمل للنساء، وخاصة أن هناك فرصا كبيرة.
وأضاف أن نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل يمثل 22% مقابل 78% للرجال فيما نسبة قيادات السيدات للشركات لا تزيد عن 5% من إجمالي السوق فيما تحقق ربحية تزيد عن 22% التي يقودها رجال.
وأكد البدي أن التعاون مع مصر القابضة للتأمين سيتيح تدشين منصة لدعم المراة بهدف تكون أكثر إلهاما بعد الوقوف ودراسة أهم التحديات التي تواجهها، والعمل على تذليلها.
وأشار إلى أن إتاحة فرص العمل أمام المرأة سيكون له أثر كبير على نمو الاستثمار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار