• logo ads 2

الذهب يتراجع 8 جنيهات في يومين.. ما هي الأسباب؟

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلى ومحلات الصاغة لليوم الثاني على التوالي وهبط الجرام الواحد اليوم ما يقرب من 5 جنيهات، مقارنة بالأمس 3 جنيهات وسجل عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 785 جنيهًا، فيما سجل السعر العالمي للأوقية 1790دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية

وقال ناجى فرج، رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بـ غرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب شهدت تراجعًا خلال اليومين الماضيين نتيجة لترقب بيانات المجلس الفيدرالي الأمريكي، بالإضافة إلى الوظائف الشاغرة والتي أعلنت عنها الإدارة الأمريكية مؤخرا، مشيرا إلى أن سعر الذهب ظهر فى حالة تذبذب خلال الساعات الماضية وعدم استقرار.

وتعد بيانات البطالة الأمريكية مؤشرًا هامًا لحالة التعافي الاقتصادي، وتصدر أسبوعيًا ويستخدمها المستثمرين في التعرف على حالة الاقتصاد الأمريكي وقوة الشركات في هذه الفترة، وتراجع متوسط طلبات الإعانة في أربعة أسابيع ، حسب “فرج”.

 

تراجع أسعار المعدن الأصفر

وأضاف “فرج” فى تصريحات لـ”عالم المال “أن هناك عوامل أخرى ساهمت في تراجع أسعار المعدن الأصفر خلال هذه الفترة منها التخوفات  الشديدة لدى كبرى الشركات والمستثمرين من متحور “دلتا بلس” من كورونا بعد ظهوره خلال الفترة الأخيرة.

وكانت أسعار الذهب في السوق المحلي تراجعت 3 جنيهات دفعة واحدة للجرام خلال تعاملات أمس الأربعاء.

 

أسعار الذهب اليوم 

عيار21: 785 جنيهًا

عيار 18: 673 جنيهًا.

عيار 24: 798 جنيهًا.

الذهب في الجنيه: 6280 جنيهًا.

أوقية الذهب:1790 دولار.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار