• logo ads 2

«الأدوات الصحية»: استئناف البناء ينشط حركة المبيعات بنسبة 50%

alx adv
استمع للمقال

قال متي بشاي نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية والسباكة بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار الحكومة بعودة البناء لمن لديهم تراخيض سينعش حركة المبيعات بنسبة 50%.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أصدر، قراراً وزارياً بتكليف المحافظين بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة في القاهرة الكبرى والإسكندرية وكافة المدن الكبرى.


كما نص القرار على إيقاف استكمال أعمالالبناء للمباني الجاري تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائيةوالجراجات وذلك اعتباراً من الأحد 24 مايو الماضي ولمدة 6 أشهر.


وأضاف بشاي، فى بيان للشعبة أن توقف تراخيص البناء منذ شهر مايو الماضي تسبب في تراجع المبيعات بنسبة 70%، كما أن الفترة القليلة الماضية شهدت ركودا كبيرا نتيجة هذا التوقف.


 وأشار إلي أن عودة البناء ستؤدي إلي رواج في كل القطاعات والمهن المتعاملة في قطاع مواد البناء والتشطيب، مثل قطاع الاسمنت والطوب والحديد وأدوات السباكة، والاخشاب والدهانات والتشطيبات، مما سينعكس علي وضع السوق ككل.


وأوضح بشاي، أن القطاع العقاري أكبرالقطاعات المشغلة للعمالة، وعودة البناء مرة أخري سينعش أكثر من 95 صناعة وتجارة ومهنة مرتبطة بقطاع التشييد والبناء والمقاولات.


وكلف رئيس  مجلس الوزراء مصطفي مدبولي بأن يتم السماح باستئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء، حتى 4 أدوارفقط، لحين إصدار إشتراطات البناء الجديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار