• logo ads 2

«المنتجات الجلدية»: المبيعات لا تتعدى 10%.. لهذه الأسباب

alx adv
استمع للمقال

قال شريف يحيى، رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية، إن حركة المبيعات بالسوق المحلي، مازالت ضعيفة على الرغم من مد فترة الأوكازيون الصيفي، والذى يعتبر فرصة لزيادة حركة الرواج وتنشيط المبيعات بالسوق المحلية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “يحي” أنه على الرغم من مد فترة الأوكازيون والتخفيضات التي قدمت إلا أن حركة المبيعات لا تتعدى 10% منذ بدء الأوكازيون الصيفي حتى الآن، وذلك نتيجة للظروف التي يعيشها المواطن خلال هذه الأيام بعد الخروج من نفقات عيد الأضحى وامتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى جائحة كورونا والتي مازالت مستمرة وزيادة الإصابات مرة أخرى بحسب بيانات وزارة الصحة.

 

70 % تخفيضات بالأوكازيون الصيفي

وتابع أن التخفيضات بالأوكازيون الصيفي هذا العام تصل إلى 70% في بعض المنتجات بهدف كسر الركود الذي عانى منه القطاع خلال الفترة الماضية، وتنشيط المبيعات، متوقعا انتعاش السوق المحلى وارتفاع المبيعات خلال الفترة المقبلة وخاصة مع دخول المدارس والجامعات المقرر لها أن تبدأ فى شهر أكتوبر المقبل على حد قوله.

وأكد رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية، أن التجار وأصحاب المحلات يعولون خلال الفترة المقبلة على موسم المدارس وبداية العام الدراسي والذى تنطلق فيه معارض “أهلا مدارس” بالإضافة إلى معارض أخرى خاصة بالمنتجات الجلدية “الأحذية، الشنط” وبالتالي يساهم فى تحرك السوق وكسر الركود الذى ظل فترة طويلة نتيجة لجائحة كورونا، لافتا إلى أنه خلال الأسبوعين قبل الدراسة يبدأ المواطن ينزل لشراء متطلبات المدارس وهو ما يرفع حركة المبيعات وتنشيط السوق.

وعن ارتفاع أسعار الأحذية والمنتجات الجلدية خلال موسم المدارس والجامعات ، توقع رئيس شعبة الأحذية ،أن تكون الأسعار فى حالة استقرار سواء الشتوية أو المدرسية رغم ارتفاع أسعار الخامات بهدف تنشيط السوق وزيادة حركة البيع، خاصة أنه يوجد مخزون من العام الماضي نظرا لإغلاق المدارس والجامعات جراء أزمة فيروس كورونا.

 

75 % نسبة الإنتاج المحلي من المصنوعات الجلدية

ولفت إلى أن نسبة الإنتاج المحلي من المصنوعات الجلدية تصل إلى 75%، في حين يمثل المستورد النسبة المتبقية 25%، موضحًا أن شعبة الأحذية من المقرر أن تشارك هذا العام في معرض “أهلا مدارس” المقرر عقده خلال سبتمبر الجاري .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار