• logo ads 2

شعبة الاتصالات: على تجار التجزئة تأهيل أنفسهم لمواكبة التطور

بعد دخول «أمازون مصر»..

alx adv
استمع للمقال

قال إيهاب السعيد، رئيس الشعبة العامة للاتصالات بـ غرفة القاهرة التجارية، إنه لا مانع من دخول السوق المصري تجربة فريدة وعملاقة مثل شركة “أمازون الأمريكية”  والتي تنتشر في كافة دول العالم، مؤكدًا أن على التجار وأصحاب الشركات التعامل مع تطورات تكنولوجيا العصر ومواكبة التغير الذي يحدث في كافة دول العالم وخاصة بعد جائحة كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “السعيد”، فى تصريحات لـ”عالم المال”، أنه لابد من التغيير وعدم الوقوف والتعامل مع سياسات بيع وشراء قديمة ظلت سنوات طويلة، مشيرًا إلى أن عدد من الشركات والمحلات التجارية بدأت بالاتصال بالعميل  مباشر”أون لاين” أي واكبت التطور، وعلى تجار التجزئة  التأهيل والتدريب على السياسات الجديدة حتى يمكنهم الاستمرار في السوق والذي أصبح يعتمد بشكل كبير على البيع الإلكتروني خاصة بعد جائحة كورونا، لافتا إلى أن التغيير والتطوير  أصبح مطلوبا بعد ما نشهده من تغيرات حول العالم في الفترة الأخيرة.

 

«السعيد»: دخول “أمازون” للسوق المصري سيكون له ايجابيات

وأكد “السعيد” أن دخول شركة “أمازون” للسوق المصري، سيكون له ايجابيات منها توفير فرص عمل لشغل وظائف جديدة مع افتتاح مستودعها الجديد، بالإضافة إلى الوظائف التي ستضاف في مجالات أخرى مكملة، فعلى سبيل المثال، سيشكل نشاط التجارة الإلكترونية للشركة طلبا إضافيا على أعمال التوصيل، ويعمل على تحرك السوق، لافتا إلى أننا مع الاستثمارات الأجنبية في مصر ولسنا ضدها، ولكن مع الحفاظ على العمالة المصرية وعدم الإضرار بها على حد قوله.

وعن تخوف أصحاب التجارة الصغيرة والمحلات في بعض المناطق أو الأسواق التجارية”العتبة، الموسكي” من تضررهم من دخول شركة أمازون السوق المصري، أوضح رئيس شعبة الاتصالات ،أنه على  هؤلاء مواكبة التطوير وتأهيل أنفسهم والعمالة لديهم على السوق الإلكتروني، وتدريبهم على التعامل مع التكنولوجيا الجديدة وسياسة البيع الإلكتروني المباشر”أون لاين”، والتواصل مع العملاء من خلال طرق البيع الجديدة.

 

شركة أمازون الأمريكية للتجارة الإلكترونية

وأطلقت شركة “أمازون” الأمريكية للتجارة الإلكترونية، رسميا، الأسبوع الماضي، موقعها الإلكتروني الجديد في “أمازون مصر”، والذي سيكون بديلا عن “سوق دوت كوم” التي استحوذت عليها قبل سنوات.

وشهد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، افتتاح أول مستودع للشركة في أفريقيا، على مساحة 28 ألف متر مربع، والذي يأتي كجزء من استثمارات “أمازون” المقررة في مصر.

وقالت الشركة إنها ستعرض ملايين السلع من العلامات التجارية العالمية عالية الجودة عبر موقعها الجديد، وتعهدت بتقديم تجربة فريدة من نوعها وتنافسية للمستهلكين المصريين، تشمل أسعارا تنافسية وخدمة توصيل سريعة ومعتمدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار