• logo ads 2

متى ينتهى نزيف خسائر البورصة المصرية؟ – فيديو

alx adv
استمع للمقال

مونتاج- كامل أمين 

 

قال محمد حسن، العضو المنتدب لشركة بلوم لتداول الأوراق المالية، في التقرير الأسبوعي لتداولات البورصة المصرية يطلق على هذه الجلسات ” أسبوع ضريبة الأرباح الرأسمالية” حيث انخفضت مؤشرات البورصة على مدار الأسبوع كاملا، وصل مؤشر Egx30 نسبة 0.71% ليغلق عند 11056 نقطة، وانخفض مؤشر Egx70 بنسبة 1.63% ليغلق عند مستوى 2807 نقطة، فيما انخفض مؤشر Egx100 بنسبة 1.35% ليغلق عند مستوى 3795 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأشار في تصريح خاص لبوابة “عالم المال” الإخبارية إلى إجمالى أحجام تداول بلغت مليار 207 مليون، وتعتبر أحجام التداول أقل بكثير من ما شهدته البورصة المصرية خلال الأسابيع الماضية.

وتابع: أن انخفاض المؤشر الرئيسي Egx30 لم يصل حتى مستوى الدعم الرئيسي وهو 10850 نقطة ولكن الانخفاض حتى 10900 نقطة، ويعتبر هذا الأمر إيجابي ويعطي أمالا للمستثمرين بعودة الصعود مرة أخرى من خلال هذه المنطقة، مشيرا إلى أن حالة الفزع التي حدثت داخل سوق المال من الحديث عن تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية بدأت تتلاشى وتماسك المؤشر عند مستوى 11,000 نقطة يعتبر أمر إيجابي.

وأشار إلى المؤشر السبعيني وبعد الصعود الذي شهده على مدار ثلاثة أشهر حتى وصل إلى 3000 نقطة ومن الطبيعي أن تحدث موجة تصحيح للمؤشر لجني بعض الأرباح وعودة المستثمرين للشراء مرة أخرى.

وتابع: حالة السوق مطمئنة ومستويات المؤشرات طبيعيه وكان لابد من موجود التصحيح بعد الصعود الذي شهده سوق المال وثبات الأسعار عند مستويات الدعم يعتبر أمر إيجابي، بالإضافه إلى عدم تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية من الممكن أن نرى سيول جديدة داخل البورصة خاصه في ظل الطروحات المعلن عنها وكل هذه الأمور تجعل البورصة تصمد أمام صدمة تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية في يناير 2022، متوقعا أن يبدأ السوق في الإرتداد إلى أعلى مرة أخرى خلال الشهر القادم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار