• logo ads 2

تشكيل لجنة لمبادرة «سلامة قلبك» لمرضى القلب والصدر

alx adv
استمع للمقال

أعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة لتنفيذ مبادرة “سلامة قلبك” لحديثي الولادة والأطفال والشباب ومرضى روماتيزم القلب والبالغين ومرضى الذبحة الصدرية وجلطات القلب.

وتضم اللجنة الدكتور علاء الغمراوي رئيسًا، وعضوية كلا من مدير ومديريات الصحة والأوقاف والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم.

وقال محافظ الغربية، إن اللجنة تختص بعمل ندوات توعية بمشاركة المجتمع المدني من جمعيات أهلية ووسائل الإعلام والجهات التنفيذية بالمحافظة ممثلة في مديريات الصحة والأوقاف والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم.

وأوضح الدكتور طارق رحمي أنه جارٍ شراء الأجهزة التي سيتم من خلالها تطبيق النموذج الارشادي التي تمت الموافقة عليه بدعم من أكاديمية البحث العلمي، مشيرا إلى أنه تم توجيه مديرية الصحة بالغربية لتحديد أماكن الفحص بالمشروع وتقسيمه إلى مراحل، على أن يتم تطبيق المشروع نهائيا بعد المرحلة الاسترشادية علي عدة مراحل بالمحافظة.

وأضاف محافظ الغربية، أن تدشين المبادرة وفقا للجدول الزمني خلال شهرى يناير وفبراير  ، في حين توزع الأجهزة وتسليمها الي مديرية الصحة في شهر مارس المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار