• logo ads 2

كيف استفادت غاز مصر من ارتفاع أسعار الغاز عالميا؟.. خبير يجيب0.

alx adv
استمع للمقال

 

قال أحمد سعد، خبير أسواق المال، أن سهم شركة “غاز مصر” شهد عمليات شراء قوية خلال تداولات الأربع جلسات السابقة في البورصة المصرية، أدت إلى ارتفاع سعر السهم، وقفز بمقدار 13 جنيه بنسبة مئوية تزيد عن 34% مُسجلًا 51.20 جنيه في أخر ساعة تداول.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأشار “سعد” في تصريح خاص لبوابة “عالم المال” الإخبارية إلى أن هذه الارتفاعات قد جاءت على خلفية ارتفاع شهية المستثمرين العرب والمصريين تجاه السهم، بفعل الارتفاع القوي في أسعار الغاز العالمية خلال عام 2021 الذي سجل صعود 4.83 دولار لكل مليون وحدة حرارية، وهو بمثابة أعلى مستوى في 10 سنوات.

 

 

وأوضح “سعد” أن شركة غاز مصر تعتبر هى المستفيد الأول من ارتفاع أسعار الغاز، كما أن الإقبال على عمليات الشراء بالسهم قد ساهم به ما تم نشره عن منح التراخيص الخاصة بتسهيلات ضغط وتموين الغاز الطبيعي لمدة 10 سنوات وكان ذلك لصالح أربع شركات تعمل بالسوق المحلية منها شركتان تمتلك شركة غاز مصر حصص في كل منهما.

 

 

وكشف خبير أسواق المال ووفقًا لتصريحات قد تم الإفصاح عنها مُسبقًا، أن الأربع شركات هم (ماسترجاس-كارجاس-كريستال مصر-غازتك) وأن شركة غاز مصر تمتلك 10% من شركة غازتك و40 % من شركة كارجاز.

 

 

وذكر أن مصر قد وقعت في بداية العام الجاري إتفاقية للتنقيب في البحرين الأبيض والأحمر عن الغاز بـ9 مناطق قد تم طرحها بالمزايدة العالمية، وذلك بإجمالي استثمارات مليار دولار ومنح توقيع يبلغ 24 مليون دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار