• logo ads 2

ماهى أسباب تراجع الطلب على الشراء؟ شعبة الدواجن تجيب

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن سوق الدواجن يشهد تراجعًا كبيرُا خلال الفترة المقبلة، نظرًا لاقتراب موسم الدراسة، والذي ساهم فى تراجع الطلب على شراء الدواجن والبيض، مؤكدًا أن أسعار كرتونة البيض يترواح ما بين ٤٨ الي ٥١ جنيه للمستهلك والدواجن ما بين ٣٠ و٣١ جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لبوابة عالم المال، أن الأسواق شهدت خلال الشهر الماضي استقرارًا في أسعار معظم السلع الاستهلاكية، حيث استقرت أسعار الزيوت الطبيعية والسكر ومنتجات الألبان والدقيق والمخبوزات وكانت أبرز التغييرات في أسعار السوق ارتفاعًا طفيفا في أسعار اللحوم، حيث ارتفعت أسعار اللحم الكندوز البلدي بحوالي 8%  بينما ارتفع سعر البتلو بحوالي  7%، واللحم الضأن بحدود 7%، مقارنة بالشهر السابق.

 

وأرجع السيد، ارتفاع أسعار الدواجن والبيض، إلى خروج بعض مربي الدواجن من منظومة التربية خلال الفترة الماضية في ظل ارتفاع أسعار العلف وزيادة تكلفة التربية، موضحًا أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا، نظرًا للميزة النسبية للإنتاج الداجني، حيث بلغ حجم الاستثمارات فيه حوالي 100 مليار جنيه ويستوعب أكثر من 3 ملايين عامل.

 

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أن أسعار الدواجن البيضاء انخفضت بحوالي 8% كما انخفضت أسعار بيض المائدة بحوالي 11%، وشهدت الأسعار تباينا في أسعار الفاكهة بين انخفاض في سعر بعض أنواع الفاكهة الموسمية مع زيادة المعروض منها نتيجة زيادة حجم الإنتاج والمعروض بنسب تتراوح بين 10 إلى 20 % وارتفاع في أنواع أخرى تراوح بين 5 إلى 10%.

 

كما شهدت الأسواق ارتفاعا في أسعار بعض أنواع الخضر الطازجة والتي بدأت في التراجع خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري مثل الليمون والطماطم والتي تراجعت أسعارهم بشكل كبير بعدما سجلا ارتفاعا كبيرا خلال الشهر الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار