• logo ads 2

من سوق إمبابة.. «عالم المال» تكشف موعد تراجع أسعار الخضروات

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الخضروات اليوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021 فى السوق المحلية، بالتزامن مع اقتراب موعد العروة الخريفية، مما يساهم فى زيادة المعروض من المحاصيل الزراعية وانخفاض الأسعار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى هذا الصدد، كشف حسين أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، موعد انخفاض أسعار الخضروات فى السوق المحلية، مؤكدًا أن العد التنازلي لعودة أسعار الخضروات الي طبيعتها بدأ فعليًا.

 

وأشار أبوصدام فى تصريح خاص لبوابة «عالم المال» أن محصول العروة الخريفية من البطاطس والتي تزرع في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر سوف تعطي إنتاجها في أواخر نوفمبر القادم وأول ديسمبر، وحتي منتصف شهر فبراير من عام 2022، ليطرح في الأسواق مما يساهم في خفض أسعار البطاطس ، مشيرًا إلي أن إنتاج العروات  الحالية من الطماطم والتي تزرع في يوليو أغسطس وسبتمبر من الطماطم بدأ يطرح في الأسواق مما أدي الي بداية انخفاض أسعارها.

 

وأضاف أبو صدام، أن أسعار الخضروات بدأت تعود لطبيعتها، حيث انخفض سعر قفص الطماطم وزن 22 كيلو فى سوق الجملة إلى 80 جنيه، ليباع كيلو الطماطم بـ7 جنيهات عند باعة التجزئة ، مضيفًا أنه يتوقع أن يشهد شهر ديسمبر وصول كيلو الطماطم الي 4 جنيهات والبطاطس لـ 5 جنيهات.

 

رجوع الأسعار

 

وتوقع عبدالرحمن، رجوع معظم أسعار المنتجات الزراعية لطبيعتها بحلول أخر عام 2021 وبداية عام 2022 مع تحسن أحوال العالم الاقتصادية وتقلص انتشار وباء كورونا وعودة السياحة وانتظام عمليات التصدير والاستيراد بين دول العالم ما لم تحدث كوارث طبيعيه أخري.

 

ومن جانبها أجرت «عالم المال» جولة صباحية بأسواق إمبابة لرصد أسعار الخضروات والفاكهة:

 

وجاءت البداية من أحد محلات الخضروات بسوق إمبابة، وشهدت الأسعار انخفاضًا نسبيًا، حيث سجلت أسعار الكوسة 8  جنيهات للكيلو، و البامية 20 جنيها للكيلو، ووصل سعر الكيلو للطماطم 6 جنيهات، سعر البطاطس 9 جنيهات للكيلو، والبصل الاحمر والابيض 5 جنيهات للكيلو، و الخيار الصوب 7 جنيهات للكيلو .

 

و بلغ سعر الفلفل الحامي  7.30 جنيه للكيلو فيما سجل فلفل الالوان 18جنيها للكيلو  ،و الليمون 12جنيها للكيلو ، بالإضافة الي ارتفاع سعر  الثوم الصيني السايب وصل 36 جنيها.

 

كما كشف أحد التجار بالسوق عن انخفاض بعض أنواع الفاكهة خلال الفترة الحالية ،حيث سجل سعر العنب 8.5، و التفاح المصري 25 للكيلو، والبرتقال بسرة 9  جنيهات للكيلو.

 

 

مشيرًا إلى أن المانجو عويس درجة أولي 40 جنيها، و السكري 25 جنيها للكيلو، و الجوافة و الرمان، و الكانتلوب 9 جنيهات للكيلو، والموز سجل 14 جنيها للكيلو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار