• logo ads 2

بعد قصف كنجه.. وزير خارجية أذربيجان يتصل بنظيره السعودي

alx adv
استمع للمقال

تلقى وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله اليوم اتصالا من نظيره الأذربيجاني جيحون بيراموف أطلعه فيه على التطورات الميدانية والسياسية للنزاع في إقليم قره باغ.

اعلان البريد 19نوفمبر


وأفادت وزارة الخارجية الأذربيجانية بأن بيراموف “أطلع نظيره السعودي على التوترات الأخيرة في المنطقة، وخاصة الاستهداف المتعمد للمدنيين والبنية التحتية في أذربيجان من قبل أرمينيا”.


وقال بيراموف لبن فرحان: “رغم إعلان وقف إطلاق النار لأهداف إنسانية، قصفت القوات المسلحة الأرمنية بالصواريخ مدينة كنجه ثانية مدن أذربيجان، الواقعة بعيدا عن خط التماس، حيث قتلت 9 مدنيين وأصابت 34 آخرين بينهم قاصرون”.


وأضاف وزير الخارجية الأذربيجاني أن “الاستهداف المتعمد من قبل أرمينيا للمدنيين والمنازل والمنشآت المدنية والكوادر الطبية كجزء من سياساتها العدوانية ضد أذربيجان، يظهر مرة أخرى عدم الاحترام الأرمني للأحكام والمبادئ الأساسية للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف”.


من جانبه، أعرب وزير الخارجية السعودي عن “قلقه من الأوضاع المتوترة في المنطقة”، مؤكدا أن “بلاده تدعم وحدة أراضي أذربيجان”، كما أشار إلى أهمية حل النزاع عبر حوار سياسي.


وأكدت وكالة “واس” السعودية الرسمية أن بن فرحان تلقى اليوم اتصالا من بيراموف، وذكرت فقط أن الوزيرين بحثا “العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجالات التعاون المشترك”، إضافة إلى “مستجدات الأوضاع وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار