• logo ads 2

تفاصيل خطة «نظافة القاهرة» لميكنة منظومة الإنارة بالعاصمة

alx adv
استمع للمقال

 

شدد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، على ضرورة عمل خريطة المحافظة الخاصة بالإنارة من شوارع وحواري وأزقة ومقابر وتكليف المركزية للإنارة بتجهيز الأعمدة والبنية التحتية وكافه متطلبات التشغيل الفعلي علي أرض الواقع والاتفاق على إحداث تغيير شامل في مفهوم الانارة لشوارع وحوري وازقة القاهرة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء ايهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة مع الإدارة المركزية للإنارة وشركة “ايدج تكنولوجي”، لميكنة منظومة الإنارة بالكامل علىت مستوي القاهرة مع وضع خطط تطوير إنارة الأحياء.

وطالب الشرشابي بسرعة تجهيز مرئي للخطة على أن تعرض عليه الخميس القادم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى تنفيذ منظومة الانارة بالكامل علي مستوي القاهرة.

وتفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة الأعمال الجارية لتطوير قرية الفواخير والتى تضم 152 فاخورة بمنطقة الفسطاط بحي مصر القديمة  تمهيدًا لافتتاحها .
وأكد محافظ القاهرة أن أعمال تطوير القرية تأتي في اطار تنفيذ استيراتجية القيادة السياسية بشأن دعم وتشجيع الحرف اليدوية، مشيرًا إلى أن هناك اهتمام متواصل لوضع قرية الفواخير بالفسطاط على خريطة المزارات السياحية بالقاهرة وبرامج تنشيط سوق الفخار على المستوى المحلي والعالمى خاصة وأن حرفة صناعة الفخار من أقدم الحرف على مستوى العالم.

وطالب محافظ القاهرة بدراسة إقامة منطقة خدمات ومطاعم لتقديم أكلات المطبخ المصرى بالقرية لتوفير احتياجات السائحين من زائرى المنطقة خاصة وأن قرية الفواخير تقع بجوار متحف الحضارة بالفسطاط .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار