• logo ads 2

«أوميكرون» يضغط على أسعار الأخشاب عالميًا.. إليك توقعات «غرفة الأثاث»

alx adv
استمع للمقال

 

 

كشف على البدرى عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الاخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، عن ارتفاع في الأسعار بسوق الأخشاب ومنتجات الأثاث عالميا وعلى رأسها بعض الأنواع ” الأبلكاج، ، والزان، والأرو، والمسطحات” خلال الفترة الأخيرة، متوقعا زيادة أخرى الأيام المقبلة وسط تخوف مستوردي وتجار الاخشاب والاثاث من  متحور فيروس كورونا الجديد “أو ميكرون” الذى ظهر مؤخرا فى عدة دول وخاصة الدول  الإفريقية المصدرة للأخشاب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

استيراد الأخشاب

وقال “البدرى” في تصريحات لبوابة “عالم المال” إن الغرفة في خطتها  المقبلة تسعى إلى البحث عن بدائل استيرادية خارجية  لمواجهة ارتفاع الأسعار في الاخشاب ومنتجات الأثاث من خلال الضغط على الموردين واستيراد كميات كبيرة بأقل الأسعار، مشيرًا إلى أن مصر تستورد كافة الأخشاب من الخارج نتيجة لعدم وجود غابات في مصر وصعوبة زراعتها، والتي تعد المادة الخام لصناعة الاخشاب، مشيرًا إلى اننا نستورد من  إفريقيا، دول شرق آسيا، واليونان، وإندونيسيا، وماليزيا، مؤكدا ان حركة الاستيراد خلال فترة وباء او جائحة كورونا شهدت تراجعاً كبيرا.

أسعار الاخشاب

 

وتابع “البدرى” أن ظهور “متحور كورونا الجديد” أو ميكرون” في البلاد المصدرة للأخشاب أدى إلى ارتفاع الأسعار النهائية للأخشاب، وبالتالي يعود  وينعكس على الأسعار المحلية، نتيجة لعدم وجود المادة الخام فى مصر، ونستورد بنسبة 90% من الاخشاب من الخارج على حد قوله.

 

وعن اجتماع مجلس إدارة الغرفة الجديد وأبرز الملفات التي يتم مناقشتها خلال الفترة المقبلة، أكد البدرى أن من المتوقع اجتماع المجلس خلال الفترة المقبلة لمناقشة ارتفاع أسعار الأخشاب بالسوق المحلى ودراسة البدائل، بالإضافة إلى مناقشة ملف أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع والذين يمثلون نسبة كبيرة  والعمل على حل مشاكلهم وتذليل المعوقات التي تواجههم في عملية الإنتاج.

 

انتخابات غرفة الأخشاب

 

وانتهت انتخابات غرفة صناعة الأخشاب ومنتجات الأثاث بـ اتحاد الصناعات  للانتخابات الدورة الجديدة 2021-2025، الأسبوع الماضي بفوز 8 مرشحين بالتزكية.

 

وتنقسم انتخابات للدورة الجديدة بحسب المنشأة، ويصل عدد أعضاء مجلس الإدارة للغرفة 12 عضوًا، على أن تعين الوزيرة 3 أعضاء، ويصل عدد أعضاء الجمعية العمومية للغرفة 295 عضوًا.

 

وفاز في فئة المنشآت الكبير: محمد مندي عن شركة مندي راغب أبو سمرة وشريكه.

 

وفاز في قائمة المرشحين على فئة المنشآت المتوسطة: أحمد حلمي عن شركة موبل الشرق لصناعة وتجارة منتجات الأخشاب، وطارق وجيه ذكري حبشي عن شركة اس دبليوسولوشنز، ومحمد مظلوم عن شركة مظلوم للتجارة والتوكيلات.

 

كما فاز في قائمة المرشحين على فئة المنشآت الصغيرة: محمد أحمد محمود فايد عن شركة فايد للأثاث، وأحمد سليم شركة آرت هاوس للأثاث، ومحمود أبو شوشة عن شركة أندلسية للمصنوعات الخشبية، وعلي البدري عن شركة بدري للمصنوعات الخشبية، وتبدأ أعمال المجلس الجديد مع بداية العام الجديد.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار