• logo ads 2

ماهى أسباب ارتفاع مؤشرات البورصة بنهاية جلسات 2021؟

alx adv
استمع للمقال

 

قال أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الإفريقي، أن البورصة المصرية اختتمت تداولات الأسبوع و العام على ارتفاعات جماعية بدعم من مشتريات المؤسسات المحلية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار “فودة” في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية إلى أن مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 أنهى التعاملات على ارتفاع بنسبة 0.43% عند أعلى نقطة عند مستوى 11949 نقطة مع ارتفاعات متفاوتة على معظم الأسهم القيادية التى تحولت إليها معظم السيولة بالنصف الثانى من الجلسة لينهي الرئيسي تداولاته عند أعلى نقطة خلال العام.

 

وأوضح أن المؤشر السبعيني متساوي الأوزان أنهى تداولاته على ارتفاع بنسبة 0.83% متخطيا حاجز 2200 نقطة وأنهى التعاملات عند 2201 نقطة مع عودة النشاط تدريجيا على الأسهم المضاربية.

 

ولفت إلى أن قيم التداول جاءت متوسطة وبلغت 1.106 مليار جنيه، بحجم تداول 323 مليون سهم من خلال 36210 صفقة، ليربح رأس المال السوقي للشركات المقيدة 11.583 مليار جنيه مسجلا 765.579 مليار بنهاية تداولات العام.

 

وأوضح أن الأجانب و العرب اتجهوا لتسييل بعض المراكز المفتوحة قبل نهاية تداولات العام وجاء في المقابل عمليات شراء استباقية للمؤسسات المحلية قبل بداية تداولات العام الجديد مع التركيز على الأسهم القيادية القوية ذات الأصول و التوزيعات النقدية، فيما اتجهت بعض الصناديق للأسهم الصغيرة و المتوسطة التي هبطت لأسعار جاذبة لتحقيق أرباح سريعة مع بداية العام الجديد.

 

وأشار إلى أن قطاع العقارات تصدر نشاط التداولات بأعلى قيم تداول يليه قطاع البنوك ثم ياتى قطاع الخدمات المالية الغير مصرفية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار