• logo ads 2

روسيا تتجه لتسجيل لقاح جديد ضد كورونا خلال 2022

alx adv
استمع للمقال

قالت فيرونيكا سكفورتسوفا رئيسة الوكالة الفيدرالية للطب والبيولوجيا، اليوم الجمعة، إنه قد يتم قبل نهاية الربع الأول من عام 2022 تسجيل لقاح “كونفاسل” المضاد لفيروس كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت سكفورتسوفا: “نخطط لتقديم تقرير حول ذلك قبل نهاية هذا العام”.

وأشارت سكفورتسوفا إلى أن اللقاح الجديد خضع لفترة مراقبة استمرت مدة 6 أشهر بعد حقن المتطوعين به في أغسطس – سبتمبر. وستستمر هذه الفترة حتى نهاية الربع الأول من العام الجديد.

ونوهت سكفورتسوفا بأنه تم على أساس معهد للقاحات والأمصال في بطرسبورغ، تشكيل مؤسسة لإنتاج هذا اللقاح وهو يتوافق بشكل كامل مع كافة معايير GMP –الممارسات الإنتاجية الجيدة، والمؤسسة قادرة على إنتاج ما يصل إلى 30 مليون جرعة كل عام، وربما أكثر من ذلك.

سلالة أوميكرون

ويأتي الارتفاع غير المسبوق للإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ظل انتشار متسارع لسلالة “أوميكرون” الجديدة التي تعتبر أكثر انتقالا، بينما تبحث السلطات إجراءات جديدة لمكافحة المتحور خاصة تكثيف عملية التلقيح.

 

وتضاعفت حالات دخول المستشفيات خلال الشهر الماضي، حيث يعقد متحور “أوميكرون” جهود باريس لدرء إغلاق جديد.

 

وأظهر أكثر من شخص واحد من بين كل 100 شخص في منطقة باريس نتائج إيجابية لتحليل الفيروس في الأسبوع الماضي، وفقا لخدمة الصحة الإقليمية.

 

وترتبط معظم الإصابات الجديدة بمتحور “أوميكرون”، الذي يتوقع خبراء حكوميون أنه سيكون سائدًا في فرنسا خلال الأيام المقبلة، والذي يهمين في مناطق أخرى بالفعل مثل بريطانيا، حسبما أفادت وكالة “أسوشيتيد برس”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار