• logo ads 2

عيش: المرأة المصرية حظيت بمكتسبات غير مسبوقة في عهد السيسي

alx adv
استمع للمقال

أكد النائب خالد عيش عضو مجلس الشيوخ، أن التاريخ يشهد على حجم النضال والكفاح والصبر الذي عاشته المرأة المصرية في سبيل وطنها وتحرره واستقلاله وتنميته ، وأن كل ذلك وغيره جعل المرأة في عقل وقلب الدولة المصرية بكل مؤسساتها الوطنية  خاصة مع عصر الجمهورية الجديدة .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عيش في بيان له تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف 8 مارس من كل عام  ، أن المرأة المصرية  في  الوقت الراهن حصلت على الكثير من الحقوق والمكتسبات  في عهد الرئيس  السيسي، حيث اتخذت الدولة  طريقا نحو تحسين وضع المرأة  واتخاذ عدة إجراءات وإصدار قوانين لتمكينهـا في كافـة المجـالات سياسـيا واقتصـاديا واجتماعيا.

 

وكذلك القضـاء علـى كافـة مظـاهر التمييـز ضدها ، بالإضافة إلى تحقيق إصلاح تشريعي يخدم هذا التوجه ، وتغيير القيم والمفاهيم والموروثات المجتمعية الخاطئة المؤثرة سلبا على المرأة وتعيق تفعيل دورها.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن البداية العملية  لتحقيق المكتسبات في هذا العهد  كانت مع دستور 2014 الذي كفل تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في جميع الحقوق المدنية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان تمثيل المرأة بشكل مناسب في المجالس النيابية، وحافظت على حق المرأة في تولي الوظائف العامة ووظائف الإدارة العليا في الدولة والتعيين في الجهات والهيئات القضائية دون تمييز.

 

كما شغلت مواقع ونسب ممتازة في مجلسي النواب والشيوخ ، كما أن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 واحدة من أهم مكتسبات المرأة ، والتى تسعى إلى التأكيد على التزام مصر بحقوق المرأة، ووضعها موضع التنفيذ وفقًا لما أقرته المواثيق الوطنية والدولية .

 

وتابع بأنه وفق تقرير للمجلس القومي للمرأة فإن مصر تعد الدولة الأولى فى العالم التى أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة  2030 ، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار