• logo ads 2

«كيما» تتحول للربحية خلال 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشفت القوائم المالية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما ، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري ، عن تحولها من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشفت الشركة ، من خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأحد ، أنها حققت صافي ربح بلغ قيمته حوالي 481.94 مليون جنيه ، خلال الفترة من يوليو  ، حتى مارس الماضي ، وذلك مقابل خسائر بلغت 1.01 مليار جنيه ، في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 3.12 مليار جنيه، مقابل 825.44 مليون في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وأرجعت الشركة تحولها للربحية خلال الأشهر التسعة إلى زيادة إيرادات المبيعات بقيمة 2.29 مليار جنيه، وزيادة في قيمة إيرادات الاستثمار بقيمة 31 مليونا، وانخفاض الفوائد المدينة بقيمة 130 مليون جنيه، وزيادة الفوائد الدائنة بقيمة 2.7 مليون.

 

وحققت الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، أرباحاً بلغت 331.23 مليون خلال الأشهر الستة المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل خسارة بلغت 631.26 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 2.11 مليار جنيه، مقابل 691.16 مليون في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

ومن جانبه شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع اتفاق تعديل عقد التمويل المشترك طويل الأجل بين تحالف مصرفي مصري وشركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما”، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكمياوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

ويقود البنك الأهلي المصري التحالف المصرفي بصفته وكيل التمويل والمرتب الرئيسي الأولي ومسوق التمويل، والبنك العربي الإفريقي الدولي بصفته المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ومسوق التمويل ووكيل الضمان، وبنك مصر بصفته المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ومسوق التمويل والبنك الفني، ويشارك بنك القاهرة بصفته المرتب الرئيسي وضامن التغطية، بالإضافة إلى بنك بلوم مصر، والبنك العقاري المصري العربي.

 

صادرات المصنع الجديد توجهت إلى العديد من الدول

 

ومن جانبه، قال عماد الدين مصطفى، العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن صادرات المصنع الجديد توجهت إلى العديد من الدول، على الرغم من الظروف والتحديات التي تواجه العالم نتيجة جائحة كورونا وتأثيرها بشكل مباشر على الصادرات التي ارتفعت عدة أضعاف.

 

وأشار إلى التركيز بشكل كبير على زيادة الصادرات لدول قارة إفريقيا وإعلاء شعار صنع في مصر بمختلف الأسواق، ولا سيما في ظل تزايد الطلب العالمي على السماد عامة وكذلك ارتفاع سعره بشكل كبير على مستوى العالم.

 

وقال محمد حسنين رضوان، العضو المنتدب لشركة كيما، إن الشركة تحولت إلى الربحية اعتبارا من الربع الأول للعام المالي 2021/2022.

 

وأشار إلى استلام المصنع نهائيا بتاريخ 21 نوفمبر الماضي من المقاول الرئيسي (شركة تكنيمونت الإيطالية)، وهو يعمل بكامل طاقته منذ الاستلام النهائي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار