• logo ads 2

“الصناعات الغذائية” تعقد ورشة عمل حول تنمية الاقتصاد الأخضر

بالتعاون مع منظمة "يو نيدو "

alx adv
استمع للمقال

تعقد غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية ورشة عمل حول تنمية الاقتصاد الاخضر في مصر وتعزيز كفاءة الموارد الإنتاجية والقدرة التنافسية فى قطاع الصناعات الغذائية فى ظل التحديات العالمية التى تؤثر سلباً على الصناعة وذلك الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر الحالى بالتعاون مع مشروع النمو الأخضر الشامل .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وهذا المشروع تنفذه ” يونيدو ” بتمويل من الحكومة السويسرية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والعديد من المؤسسات الحكومية المصرية ذات الصلة بهدف توفير الفرصة للمشروعات الصناعية لرفع كفاءة مواردها للتحكم فى تكاليف الإنتاج وأساليب تمويلها للمواجهة التحديات الراهنة التى فرضها الوضع العالمى .

 

تضع الورشة بعض التوصيات للحكومة المصرية لوضع حوافز للمصنعين وتذليل التحديات التى تعوق تقدمهم وتشجعيهم على رفع كفاءة الموارد خلال تنظيم مصر لمؤتمر المناخ cop27  .

 

 

وتقوم الورشة بتحديد تصور للخطوات التى يجب اتباعها من قبل قطاع الصناعات الغذائية من اجل التحول الاخضر والحد من آثار التغيرات المناخية على القطاع مع زيادة ربحية العملية الانتاجية واستدامتها ودراسة اصدار كتيب مخصص للقطاع يساعد فى التوعية بفرص تحسين كفاءة الموارد ومدى جدواها الاقتصادية .

 

تنفذ الجلسة من قبل شركة “كيمونكس مصر” استشارى المشروع وصاحبة الخبرة فى مجال تحسين كفاءة الموارد لقطاع الصناعات الغذائية بالأخص فى مصر وبلدان الشرق الأوسط ومنها لبنان وتونس والمغرب .

 

ويهدف مشروع النمو الأخضر الشامل فى مصر إلى المساهمة فى جهود الحكومة  لتعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص العمل لشباب المصرى مع الحفاظ على البيئة وبشراكة استراتيجية مع غرفة الصناعات الغذائية لرفع الوعى بمفاهيم الاقتصاد الأخضر وتقديم الدعم الفنى اللازم للشركات والمستفدين من المشروع .

 

وتتبنى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ” اليونيدوو” مع القطاع الحكومى ومؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى مصر  مشروع ” النموالأخضر” الذى يسهم فى دعم جهود الحكومة المصرية وخاصة وزارة التجارة والصناعة ووزارة البيئة لتعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص العمل فى مصر مع الحفاظ على البيئة .

والمشروع له ميزانية ضخمة تدعمها الوكالة السوسرية للتنمية تصل إلى ما يقرب من 4 ونصف مليون دولار أمريكا .

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار