• logo ads 2

حصاد 2022| طفرة غير مسبوقة فى مجال الاستثمار بالطاقة المتجددة

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس أحمد فرحات خبير الطاقة والبترول، أن هناك إنجازات كثيرة تحققت في مصر من الطاقات الجديدة المتجددة، حيث حققت مصر نسبة ٢٠٪ من إنتاجات الطاقة والتي جاءت من الطاقة الجديدة والمتجددة، مؤكدا أن هذا الرقم سيزيد ويرتفع لنسبة ٥٪ خلال عام  ٢٠٢٦ من خلال المشروعات الجديدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

أكد أحمد فرحات في تصريح خاص لـ«عالم المال»، مصر تسير على خطى ثابتة للرفع من أجندة الطاقات المتجددة، موضحا أنه كلما زاد الضغط على الغاز كلما كان في صالح الجميع حيث نستفيد منه في التصدير وجلب العملة الصعبة حيث نقوم بتصدير حوالي ١٠٪ من الإنتاج اليومي.

 

نمو الاستهلاك من الغاز الطبيعي

‏و أكد “فرحات” على وجود نمو في الاستهلاك من الغاز الطبيعي والذي وصل لنحو 6.5% ، فلابد من الإسراع بأجندة الطاقات المتجددة لتحقيق فائض للتصدير.

وأشار إلى أن الاتفاقيات التي وقعتها مصر فيما يتعلق بالطاقة المتجددة، مهمة للغاية لمصر وهو إنجاز جديد يضاف لما تحقق خلال عام ٢٠٢٢، مؤكدا أنها ستؤتي ثمارها خلال السنوات القليلة المقبلة، وهو ما سيساهم في عوائد استثمارية مهمة.

 

‏اتفاقيات مصر من الطاقات المتجددة 

 

وكانت مصر قد وقعت على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، عددا من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع 9 مطورين في قطاع الطاقة المتجددة بقيمة 83 مليار دولار.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي هالة السعيد، إن الصندوق يمثل ذراعًا استثمارية مهمة للحكومة المصرية، حيث يتمثل دوره في البحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة ودراستها وتحويلها إلى منتج استثماري جيد يتم عرضه على القطاع الخاص.

 

استثمارات من تحلية المياة والقطاع الخاص

‏وكانت مصر قد طرحت مجموعة من الاستثمارات في مجال تحلية المياه وحصلت على 300 عرض للتعاون من العديد من الدول، مؤكدة أن صندوق مصر السيادي يعمل بجد من أجل حشد استثمارات القطاع الخاص في مجالات الطاقة المتجددة والهيديوجين الأخضر والأمونيا الخضراء وتحلية المياه.

الاستثمارات تتماشى مع استراتيجية صندوق مصر السيادى لإزالة الكربون باستخدام وسائل مستدامة تفيد الاقتصاد، وتضع مصر كمركز دولي للطاقة الخضراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار