• logo ads 2

بتخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح منافذ “أهلا رمضان” بالمحافظات

alx adv
استمع للمقال

 انطلقت معارض “اهلا رمضان” فى عدد من المحافظات  منها “الأقصر البحر الأحمر ،الإسماعلية ، القليوبية ، دمياط ” وتتوالى يوميا في باقى المحافظات تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء مدبولي، وبدعم من وزير التموين والتجارة الداخلية ، ووزير التجارة والصناعة ، ووزير الزراعة ، و وزير التنمية المحلية ، والمحافظين بكافة ربوع مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

200 معرض ثابت لتوفير السلع الغذائية

وكشف اتحاد الغرف التجارية، عن ، تنظيم من الغرف التجارية بكل محافظة في مثال حى لشراكة الحكومة والقطاع الخاص لتصل الى أكثر من 200 معرض ثابت بخلاف المنافذ المتحركة التي ستجوب القرى والنجوع لتوفير السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة تتراوح بين 20 % إلى 30%.

 

وقال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية ، إن المبادرة السنوية التي تم تبكيرها هذا العام  لتبدأ من شهر يناير بهدف زيادة خفض الأسعار وتوافر السلع، حيث وفر المحافظين الأراضي القريبة من التجمعات السكنية وكذا الخدمات من كهرباء وحراسة ونظافة وقامت الغرف بإنشاء المنافذ وادارتها.

معارض أهلا رمضان

 

كما اجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية و وزير التجارة والصناعة مع كبار المنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية حيث تم التوافق على نسب الخصومات ووضع الية لإمداد المنافذ بالسلع المخفضة سواء مباشرة من المنتجين او من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية التي ستقوم بالتوزيع من خلال مخازنها بالمحافظات.

وأضاف”عز” فى بيان للاتحاد هذا  الأمر سيتكامل مع منافذ وزارة التموين ووزارة الزراعة ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية الى جانب مئات المنافذ المتحركة التي ستجوب القرى والنجوع للوصول الى كافة المواطنين في كافة ربوع مصر، بالإضافة الى مشاركة السلاسل التجارية بركن للسلع المخفضة وانشاء المعرض الرئيسى في مارس بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر.

18 منفذا لمعارض أهلا رمضان فى 6 محافظات

 

وأشارأن بعض الغرف لم تنتظر شهر يناير وبدأت في انشاء منافذها والى وصلت الى 18 منفذ في 6 محافظات، وستتولى المعارض في كافة ربوع مصر خلال الشهر وتستمر حتى شهر رمضان الكريم.

 

وتابع أن هناك مشاركة من كبار المنتجين بخصومات تصل الى 30% حسب نوع السلعة حيث تم التوافق مع المنتجين على تحديد سلع أساسية شعبية بخصومات كبيرة تقل عن التكلفة وتعوض خسارتها من باقى منتجات الشركة، وتصل تلك الخصومات الى 21% في الزيت والسمن، و27% في الفول، و26% في العدس، و20% في اللحوم، و25% في الأسماك، 22% في منتجات الألبان، و30% في الياميش و20% في الشاي.

 

وأوضح انه نظرا لتهافت قلة من التجار على السلاسل والمنافذ لشراء كميات كبيرة من السلع المخفضة والمخصصة للمواطنين، فقد تم وضع حد اقصى لعدد الوحدات التي يتم وأشار الى ان المنافذ بدأت في عواصم المحافظات لتنتشر في المدن والمراكز تدريجيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار