• logo ads 2

«التعمير والاستشارات الهندسية» تصدق على إفصاح زيادة رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة التعمير والاستشارات الهندسية، عن اعتماد مجلس الإدارة تقرير افصاح زيادة رأسمال الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأحد، أن تقرير الافصاح يتضمن دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للسير في إجراءات زيادة رأس المال المرخص به من 500 مليون جنيه إلى 750 مليون جنيه.

وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 299.37 مليون جنيه إلى 598.75 مليون جنيه بزيادة قدرها 299.37 مليون جنيه باصدار 15.71 مليون سهم بالقيمة الدفترية للسهم 15.05 جنيه، تمويلًا من خلال قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة.

معاناة الشركة من فجوة تمويلية على بعض مشاريع الشركة

الجدير بالذكر أن شركة التعمير والاستشارات الهندسية، قد افصحت عن معاناة الشركة من فجوة تمويلية على بعض مشاريع الشركة تتطلب دعوة المساهمين للاشتراك في زيادة رأس المال مع طرق أخرى للتمويل ، بسبب الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وأضافت الشركة، أن الحصيلة الناتجة عن زيادة رأس المال وطرق التمويل الأخرى سيتم استخدامها في تمويل بناء المركز التجاري بمشروع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، واستكمال بناء العمارات المتبقية في مشروع الشركة بالمنطقة السكنية ديار 2 بمشروع 6 أكتوبر، وسداد الالتزامات المالية تجاه الغير.

وأوضحت الشركة أن إجمالي قيمة سداد الالتزامات المالية تجاه الغير وقيمة تطوير المشاريع يتجاوز 800 مليون جنيه.

وقررت الشركة التعاقد مع مستشار مالي مستقل لتحديد الفجوة التمويلية المرحلية لإجراء زيادة لرأسمال الشركة وطرق أخرى للتمويل، وإعادة دراسة الجدوى المبدئية.

نتائج أعمال الشركة خلال 9 شهر من 2022

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة التعمير والاستشارات الهندسية،عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 28.91%، على أساس سنوي، عن أول 9 أشهر من العام الحالي.

و أوضحت الشركة ، أنها سجلت صافي ربح بقيمة بلغت 38.88 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 30.16 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

و بلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال التسعة أشهر نحو 23.85 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 15.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما بلغ نصيب حقوق الحصص غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة نحو 15.02 مليون جنيه، مقابل 14.74 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وعلى مستوى مبيعات الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد ارتفعت لتصل إلى 46.82 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 15.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار