• logo ads 2

107 حملات تفتيش على مصانع الأغذية.. وإدراج 9 في القائمة البيضاء

alx adv
استمع للمقال

أصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الرابع، وذلك عن الفترة من 18 – 24 فبراير الجاري، والذي تضمن العديد من الأنشطة تضمنت:

اعلان البريد 19نوفمبر

وفيما يخص أنشطة الإدارة العامة للرقابة على المصانع، فقد بلغ عدد المأموريات الرقابية لمصانع الأغذية 107 زيارات فحص في 17 محافظة.

 كما بلغ عدد المصانع المسجلة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي 12 مصنعًا، هذا وقد تم استيفاء 9 مصانع لاشتراطات الهيئة وجاري إدراجها ضمن القائمة البيضاء.

 وقامت إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية الأسبوع الماضي بــ 124  زيارة فحص بالعديد  من المحافظات،  شملت 51 زيارة للفنادق، و73 زيارة للمطاعم.

 كما تم تنظيم زيارات فحص بالتنسيق مع وزارة السياحة بمحافظة الأقصر شملت 5 مطاعم و5 فنادق، فيما بلغ عدد المنشآت التي قامت بالتسجيل لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء 6 مطاعم وفندقًا.

 وفيما يخص إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة، فقد بلغ عدد زيارات الفحص 20 زيارة، بواقع 12 زيارة معلنة و8 زيارات غير معلنة، شملت محطات الفرز والتعبئة ومراكز التعبئة والمورد الأولي للحاصلات الزراعية.

 هذا وقد بلغ عدد المنشآت التي سجلت بالهيئة لهذا الأسبوع  4 منشآت ( 1 محطة – 3 مورد )، كما استوفى 4 مورد أولي لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء وجاري إدراجهم بالقائمة البيضاء.

شارك الهوبي في الاجتماع الأول للجنة التنسيقية الدائمة للزراعة العضوية،  حيث تم عقد الاجتماع بمقر مركز البحوث الزراعية برئاسة الدكتور محمد سليمان، رئيس المركز.

وقد ناقش الاجتماع، تحديد مقابل الخدمات ومناقشة كيفية تبادل البيانات والمعلومات بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء والإدارة العامة للزراعة العضوية بالمعمل المركزي للزراعة العضوية بمركز البحوث الزراعية، كما ناقش ضوابط الرقابة والفحص بالأسواق.

 جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر القانون رقم 12 لسنة 2020 والخاص بالزراعة العضوية، بعد موافقة مجلس النواب على القانون ويختص بالمنتجات العضوية أو الحيوية التي يتم إنتاجها، وتجهيزها، وتصنيعها، وتداولها بأساليب متوافقة مع معايير وشروط الإنتاج العضوي بشقيه النباتي والحيواني، وذلك عن طريق المزارع أو مشروعات التعليب والتغليف أو تجهيز المدخلات والمنتجات العضوية.

 كما شاركت الهيئة القومية لسلامة الغذاء يوم الأربعاء الموافق ٢٢ فبراير الجاري في  ورشة عمل بعنوان (التوعية بالقائمة البيضاء وميزة المصدر المعتمد لدى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والقائمة البيضاء بالهيئة القومية لسلامة الغذاء)، بمسرح وزارة المالية بالقاهرة، وذلك في إطار خطة العمل المشتركة بين كل من الهيئتين.

 حضر اللقاء من الهيئة القومية لسلامة الغذاء كل من الدكتورة صفاء زكريا – مدير إدارة شهادات الصلاحية وإدارة شركات منح الشهادات الدولية-، والدكتور تقي الدين – مسئول القائمة البيضاء لمستوردي الغذاء-،  والمهندس فرح حنا – مدير إدارة مراقبة الأغذية الواردة ونائب مدير عام الواردات الغذائية بالإدارة العامة للواردات، وقد تم خلال ورشة العمل استعراض آليات التسجيل في القائمة البيضاء الخاصة بمستوردي الغذاء ونظام الرقابة على الواردات الغذائية القائم على المخاطر بالهيئة القومية لسلامة الغذاء والمعايير والشروط والإجراءات المتبعة لذلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار