• logo ads 2

رئيس “كهرباء مصر”: ما يقرب من مليار جنيه استثمارات جديدة بشمال الدلتا

alx adv
استمع للمقال

أكد  المهندس جابر الدسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، على أهمية مشروع إنشاء التحكم في شبكات الجهد المتوسط بقطاع دمياط (الجايكا)، بعد أن فازت شركة سيمنس بعقد توريد جديد لنظام إدارة توزيع الطاقة وإقامة البنية التحتية للقياس الذكي للطاقة لصالح شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، مشيرا أن المشروع سيساهم في ربط مكونات الشبكة.

اعلان البريد 19نوفمبر

‏وأشار الدسوقي  أن المشروع سيقوم  بربط مكونات الشبكة بمنظومه تحكم وتركيب عدادات ذكية حيث يتم مراقبة جميع المهمات عن بعد لحظيا والتعامل مع الأعطال فور حدوثها لإعادة توصيل التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن حرصا على استدامه التغذية الكهربائية للعملاء هذا بالإضافة إلى الاستمرار في تشغيل مركز التحكم القائم بقطاعي شمال وجنوب الدقهلية بالعمالة الذاتية و عمل الصيانة اللازمة و إزالة الأعطال .

أوضح جابر الدسوقي أن شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء  تعنى بتقديم خدمات متميزة للمواطنين وتحقيق معدلات جيدة وتحسين لجودة التغذية الكهربائية، من خلال رفع أداء الشركة.

جاء ذلك خلال اجتماع جابر الدسوقي بالمهندس محمد أحمد عسل رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب، حيث تم اعتماد الميزانية الجديدة، تستهدف الموازنة ضخ 954 مليون جنيه استثمارات جديدة بالشركة. مع استعراض خطة الشركة للعام الماضي الجديد، بمحافظات ( الدقهلية – كفر الشيخ – دمياط ) الواقعة بنطاق الشركة الجغرافي والتي من أهم أهدفها تقديم الخدمةك للمواطنين بأعلى كفاءة وتحسين جودة التغذية الكهربائية عن طريق رفع أداء مكونات الشبكة .

 

المؤشرات الفنية :

  • مستهدف أن يبلغ أقصى حمل (2474) م.وات خلال العام المالي 2023/2024مقابل (2428) م. وات متوقع خلال العام المالي 2022/2023 بنسبة تطور1.9% .
  • تركيب مكثفات بقدرة (4.329) م. فار ليصل إجمالي سعة المكثفات المركبة بالشبكة إلى (519.6) م. فار بنسبة 21 % من الحمل الأقصى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار