• logo ads 2

مناخ الزراعة يُحذر من موجة حر شديدة تضرب المحافظات

استمع للمقال

كشف الدكتور محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون المناخ، حالة الطقس على محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الحالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح مستشار الزراعة، في بيان له، أن حالة الطقس شهدت انفراجة منذ مطلع الأسبوع الحالي، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة ما بين 4 – 5 درجات على مناطق، الدلتا، والوجه البحري، والقاهرة، وشمال الصعيد حتى المنيا جنوبًا.

 

وأكد الدكتور فهيم، أنه سيستمر سيطرة المنخفض الحار على مناطق أقصى جنوب الصعيد لكنها حول المعدل 40- 41 درجة مئوية.

 

وأوضح مستشار الزراعة، أن بعد الانخفاض سيحدث ارتفاع جديد في الحرارة على مناطق وسط وجنوب الصعيد “من بني سويف وحتى أسوان، بالتحديد يوم الثلاثاء ولمدة يوم واحد، مع توقع أمطار يوم الثلاثاء أيضًا تكون مركزة على مناطق متفرقة من الوجه البحري والساحل الشمالي وشمال سيناء.

 

ولفت الدكتور فهيم، أنه ستعاود درجات الحرارة الانخفاض جنوبًا يومي الأربعاء والخميس، حذرا المواطنين، أنه ستبدأ موجة جديدة شديدة الحرارة من يوم الجمعة 16 يونيو 2023، مع استمرار النشاط المتقطع للرياح لكن بدون أن يحمل رمال أو أتربة.

 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار حالة عدم الاستقرار في حالة، إذ تشهد البلاد عودة العواصف الترابية، منتصف الأسبوع الجاري، والتي ستستمر حتى مساء الأربعاء.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار حالة عدم الاستقرار في حالة، إذ تشهد البلاد عودة العواصف الترابية، منتصف الأسبوع الجاري، والتي ستستمر حتى مساء الأربعاء.

عواصف ترابية وامطار رعدي

وكشفت الصور الصادرة عن الأقمار الصناعية، عودة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية، وشمال الصعيد والصحراء الغربية، حيث تصل إلى حد العواصف الترابية على المناطق المفتوحة والصحراوية، على فترات متقطعة.

 

وأكدت الأرصاد الجوية، تكاثر السحب المتوسطة والعالية الممطرة والرعدية أحيانًا، على السواحل الغربية للبلاد، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وتمتد إلى خليج السويس ومدن القناة والسواحل الشرقية للبلاد ومناطق من القاهرة الكبرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار