• logo ads 2

أحمد عبدالحي: تحويل الخامات الزراعية الي خامات ذات قيمة مضافة مطلب “مٌلح”

استمع للمقال

قال الدكتور أحمد عبدالحي، الرئيس التنفيذي لشركة الصعيد لصناعة المواد الغذائية، إن القيمة المضافة للحاصلات الزراعية هى القيمة التسويقية الحقيقية لمصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “عبد الحي” :” لدينا الكثير من الوقت حتي نصبح دولة تكنولوجية في المجال الزراعي مثل اليابان وألمانيا، فمصر تمتلك ميزة حقيقية وهي الارض الزراعية ومواقع الحصاد والعديد من المقومات والمزايا التى تؤهل مصر لهذا التحول و سرعة التعاطى مع تكنولوجيا المجال الزراعى ، بل والتميز فى هذا المجال والمنافسة فيه”

و أوصى بدراسة  تحويل الخامات الزراعية الي خامات ذات قيمة مضافة ، خاصة وأن مصر تقوم بتصدير الطماطم رغم امكانية تصديرها فى صورة منتج معلب بصلاحية تمتد لـفترات أطول  .

وطالب بتحويل المنتجات الزراعية إلى منتجات ذات “بروتين عالي” ، نظرا لسهولة  تحويل المنتجات الزراعية الي منتجات مجففة ومنتجات معلبة.

وأكد “عبدالحي” أن الدول الصناعية الكبرى تسببت في خلق مأساة للدول النامية حيث استطاعت دول العالم أن تستغل الثورة الصناعية وحققت نجاحات كبيرة واستفادات كثيرة منها ، ما  تسبب في زيادة نسبة التلوث البيئي التي تسبب الكثير من الخسائر ،مشيرا الى أن الدولة المصرية تسعي فى الأونة الأخيرة  لتحقيق مصلحة المواطن في كافة المجالات.

وانطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثانية من منتدى “المجتمع الأخضر”، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” للصحافة والطباعة والنشر تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق الى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة”، وذلك برعاية كل من وزارة المالية، ووزارة التخطيط، ووزارة التضامن الاجتماعى، وبحضور وزراء ومسؤولين حكوميين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

ويرأس المنتدى فى دورته الثانية الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

وتحل دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة قبيل انعقاد COP28 على أراضيها العام الحالى، حيث تشارك معالى السفيرة مريم الكعبى سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة فى القاهرة بكلمة فى الجلسة الافتتاحية، كما تشارك فى جلسة خاصة بالتعاون مع سفارة دولة الامارات فى مصر حول استعدادات الإمارات لانعقاد قمة المناخ COP28.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار