• logo ads 2

رئيس شعبة إدارة المخلفات: الجمع العشوائى يهدر المخلفات القابلة لإعادة التدوير

استمع للمقال

قال الدكتور إيهاب السقا، رئيس شعبة إدارة المخلفات بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، إن قطاع تدوير المخلفات من أهم القطاعات الصناعية فى مصر ، والذى يساهم فى الحد من نفاذ المواد الأولية وخفض تكلفة الإنتاج والمحافظة على البيئة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف السقا أن منظومة جمع المخلفات تلعب دور مهم جدا فى صناعة تدوير المخلفات بجميع أنواعها سواء زراعية أو بلاستيكية أو إلكترونية وغيرها ، مؤكدا أن الجمع العشوائى يهدر المخلفات اللازمة لهذه الصناعة .

وانطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثانية من منتدى “المجتمع الأخضر”، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” للصحافة والطباعة والنشر تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق الى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة”، وذلك برعاية كل من وزارة المالية، ووزارة التخطيط، ووزارة التضامن الاجتماعى، وبحضور وزراء ومسؤولين حكوميين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

ويرأس المنتدى فى دورته الثانية الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

وتحل دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة قبيل انعقاد COP28 على أراضيها العام الحالى، حيث تشارك  السفيرة مريم الكعبى سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة فى القاهرة بكلمة فى الجلسة الافتتاحية، كما تشارك فى جلسة خاصة بالتعاون مع سفارة دولة الامارات فى مصر حول استعدادات الإمارات لانعقاد قمة المناخ COP28.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار