• logo ads 2

أيمن محرم: نجرى دراسات متأنية علي المخلفات والمعدات طبقا للمعايير العالمية

استمع للمقال

قال الدكتور  أيمن محرم الرئيس التنفيذي لشركة ارتقاء الخدمات المتكاملة، ان ارتقاء الخدمات المتكاملة هي شركة مساهمة مصرية تعمل منذ عام 2008، وانطلقت أعمالها فى  منظومة المخلفات منذ 30 عاما.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد “محرم” أن الشركة قامت بتدشين اكبر مشروعاتها في المنطقة الغربية بالقاهرة حيث تم اسناد المنطقة الغربية بالكامل للشركات الخاصة.

وأكد “محرم” ان منظومة العمل في الشركة تنقسم الي جزأين ، الأول  خاص بالجمع الي وحدات المعالجة و الثاني متعلق  بوحدات المعالجة ، وتتم  عملية الجمع من ” الازبكية ، الوايلي، باب الشعرية ،والجمالية وهى أحياء ذات كثافة سكنية عالية .

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة ارتقاء الخدمات المتكاملة، أن الشركة قامت بإعداد دراسة متأنية حول المخلفات والمعدات  الجارى العمل بها فى المنظومة ، كما يتم تدريب القائمين على  عملية الجمع للمعايير المتعارف عليها ، وهم من أهل المهنة حيث تم تخصيص عدد محدد من الوحدات لكل عامل ، وتم ضمهم الى منظومة المخلفات ، وتغيير طريقة الجمع التقليدية للمخلفات طبقا لخطة موضوعة في بعض الاماكن.

وأكد “محرم” ان كل منطقة لها طريقة جمع يديرها مجموعة من العمال الأكفاء كما أن هناك  غرفة عمليات دورها قائم على المتابعة والرصد للتأكد من تطبيق  الضوابط المتبعة

وتابع : “نستخدم الخبرات المصرية من أجل إدارة منظومة اعادة التدوير بشكل احترافى ، خاصة وأن الجمع العشوائي يهدر الكثير من المواد الخام، ومن ثم من يكون من الافضل ان يتم الدفن بشكل جيد بعد فرز المخلفات  في مصانع خاصة، كما أن  لكل منطقة منظومة متكاملة تسعي لانهاء العمل بشكل جيد”

وشدد الرئيس التنفيذي لشركة ارتقاء الخدمات المتكاملة على أن مشاركة المواطنين هامة للغاية لتسريع عملية التحول الأخضر ، الي جانب أهمية  تفعيل وتنفيذ الاجراءات الازمة لادارة المخلفات بشكل جيد .

وانطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثانية من منتدى “المجتمع الأخضر”، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” للصحافة والطباعة والنشر تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق الى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة”، وذلك برعاية كل من وزارة المالية، ووزارة التخطيط، ووزارة التضامن الاجتماعى، وبحضور وزراء ومسؤولين حكوميين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

ويرأس المنتدى فى دورته الثانية الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

وتحل دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة قبيل انعقاد COP28 على أراضيها العام الحالى، حيث تشارك  السفيرة مريم الكعبى سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة فى القاهرة بكلمة فى الجلسة الافتتاحية، كما تشارك فى جلسة خاصة بالتعاون مع سفارة دولة الامارات فى مصر حول استعدادات الإمارات لانعقاد قمة المناخ COP28.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار